فوز صعب

مصر تنطلق بقوة في مونديال اليد عبر قطر

مباراة افتتاح الجولة بالنسبة إلى المجموعة الثالثة تقام بصدام ناري

وكالات (باريس)

افتتح المنتخب المصري الأول لكرة اليد للرجال مبارياته في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بفرنسا، بفوز صعب على نظيره القطري (22-20) خلال المباراة التي جمعتهما، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بفارق ثلاثة أهداف (-11 8)، ويشار إلى أن المنتخبين كانا قد التقيا في أربع مواجهات سابقة، فاز المنتخب المصري بثلاث مباريات، وتعادل في مباراة واحدة.

بداية قوية

فاز منتخب التشيلي الأول لكرة اليد على نظيره بيلاروسيا (روسيا البيضاء) (32-28) خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل (14-14) قبل أن يتمكن منتخب التشيلي من توسيع الفارق في الشوط الثاني ليفوز بالمباراة.

وتشهد البطولة، السبت، 7 مباريات ضمن الجولة الثانية في رابع أيام البطولة العالمية، المقامة بين يومي 11 و29 يناير، بواقع مباراتين للمجموعة الأولى، وثلاث للثانية، ومباراة واحدة من المجموعة الثالثة وأخرى من الرابعة.

ويسعى منتخبا البرازيل وبولندا إلى تحقيق الفوز الأول في المونديال ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، ويتمنى كل فريق نسيان هزيمة الجولة الأولى، خاصة البرازيل التي تلقت هزيمة قاسية من البلد المنظم (فرنسا).

وفي نفس المجموعة، تسعى كل من النرويج وروسيا إلى تأكيد أحقيتهما في الفوز بمباراة الجولة الأولى، واقتناص نقاط المباراة كاملة والتي تقرب الفائز خطوة كبيرة من الدور الثاني للمونديال الفرنسي.

منتخب تونس يسعى إلى تحقيق الفوز على إسبانيا، وتعقيد المجموعة، وفوز تونس يقربها خطوة كبيرة من الدور الثاني

وتشهد المجموعة الثانية إجراء المباريات الثلاث للجولة، ويسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق الفوز على الفريق الإسباني، وتعقيد المجموعة، وفوز تونس يقربها خطوة كبيرة من الدور الثاني، وهزيمتها تبعدها بشكل كبير عن مواصلة المشوار.

كما هو الحال في مباراة أيسلندا وسلوفينيا، فالأول على نفس حال تونس، باحث عن الفوز الأول والتمسك بأمل التأهل للدور الثاني، في حين أن الفريق السلوفيني يريد استغلال حالة النصر، التي يتمتع بها لاعبوه من أجل مواصلة المشوار للدور الثاني، والوصول إلى الفوز الثاني والعلامة الكاملة من أول جولتين.

ولعل المباراة الثالثة، هي أسهل المباريات وأقلها نسقا نسبيا، وقد تسهل المشوار تماما لمنتخب مقدونيا عندما يصطدم بمنتخب أنغولا الضعيف، ومع نتيجة فوز مقدونيا في الجولة الأولى على حساب تونس فإنه يكون أقرب الفرق للدور الثاني، في ظل فارق القدرات بين الفريقين.

صدام ناري

تقام مباراة افتتاح الجولة بالنسبة إلى المجموعة الثالثة، بصدام ناري بين منتخبي المجر وكرواتيا، وكل منهما باحث عن الفوز، ومواصلة المشوار، والبحث عن الحلم العالمي.

كما تقام مباراة افتتاح جولة المجموعة الرابعة، بصدام قوي للمنتخب المصري مع الدنمارك أحد المنتخبات المرشحة للتأهل للدور الثاني، بل والفوز بلقب البطولة، ويسعى الفراعنة إلى مواصلة المشوار المونديالي، والبحث عن الحلم الضائع بالوصول إلى المربع الذهبي.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، والتعادل يحسم لكل فريق نقطة في مرحلة المجموعات.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا من مختلف دول العالم قسمت على أربع مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16 (ثمن النهائي). ويحمل البطولة المنتخب الفرنسي، وهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بـ5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا بأربعة ألقاب لكل منهما، وثلاثة ألقاب لألمانيا، ثمّ روسيا وإسبانيا بلقبين لكل منهما، ولقب واحد لكل من كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفييتي وتشيكوسلوفاكيا.