بعد مشكلة بطارية أيفون 8 بلس..

هل تواجه أبل مصير سامسونج؟

ايفون 8 بلس

وكالات

لم تتوقع أبل عند إطلاق هاتفيها الجديدين أيفون 8 و 8 بلس أن تتعرض لأى مشاكل بسبب المكونات الداخلية للهاتفين، ولم تتخيل الشركة الأمريكية العملاقة أن تشعر هذا العام بجزء قليل مما شعرت به سامسونج عند حدوث مشكلة انفجار هاتفها نوت 7 العام الماضى، ورغم أن مشكلة هاتف أيفون 8 بلس ليست بهذا الحجم ولم تحدث أى انفجارات، إلا أن المشكلة تثير قلق الجميع.

بداية المشكلة

بعد أيام قليلة من إطلاق الهاتف، اشتكى عدد قليل من مستخدمى هاتف أيفون 8 بلس من انتفاخ البطارية، وخروجها من مكانها، مما أثر على استخدام وكفاءة الهاتف، وأثار الذعر فى قلوبهم، خوفا من انفجار الهاتف الجديد، مثلما حدث مع نوت 7، إذ أصبحت مشكلة البطارية تثير هلع المستخدمين بعد الأضرار التى تسببت بها حادثة نوت 7، والخسائر التى طالت المستخدمين فى عدة دول حول العالم.

شكاوى المستخدمين

وجاءت أول شكوى من هاتف أيفون 8 بلس من تايوان، بعد أن انتفخت البطارية أثناء شحنها دون حدوث مشاكل، ثم ظهرت شكوى أخرى من الهاتف من أحد المستخدمين باليابان، وكانت الشكوى الثالثة قادمة من الصين بعد تعرض مستخدم للهاتف لهنفس المشكلة مع هاتفه الجديد.

رد أبل

وسارعت أبل على الفور لطمأنة المستخدمين، إذ أعلنت الشركة الأمريكية عن إجراء عدد من التحقيقات الموسعة لاكتشاف أسباب المشكلة، مؤكدة أنها تأخذ هذه المشاكل على محمل الجد، وتحاول معرفة المشكلة التى تعانى منها بطارية هاتفها والتى تتسبب فى هذا التضخم الغريب.