الصحة والمجتمع

وسط ترحيب واسع..

البدء في تأسيس تحالف مدني ديمقراطي في عدن

الوقت قبل إسبوع
البدء في تأسيس تحالف مدني ديمقراطي في عدن

اليوم الثامن جانب من اجتماع تأسيس التحالف

اليوم الثامن خاص (عدن)

عقد يوم الأربعاء 11 اكتوبر 2017 بقاعة مؤسسة تحديث للتنمية والتعزيز المؤسسي، الاجتماع التأسيسي للتحالف المدني الديمقراطي والذي شارك فيه عدد من  الشخصيات المدنية والاعلامية ونشطاء  ومنظمات المجتمع المدني بعدن .

وفي كلمة القاها الناشط المدني "عارف ناجي علي"، قال: "إن مشاركتنا مع زملائنا في منظمات المجتمع المدني ومع شخصيات ونشطاء مدنيين هو تنوع لأول مرة نشاهده بحضورنا  لهدا الاجتماع  التأسيسي للتحالف المدني  وخطوة نحو اصطفاف مدني مجتمعي لتحقيق مبدأ التشاركية والتعددية والعمل المشترك المثمر لخدمة المجتمع بفعالية اكثر وأشمل، من خلال التنسيق والتشاور والتشارك كمنظمات وشخصيات اجتماعية حاضرة على أعلى المستويات للارتقاء بالعمل  المجتمعي من أجل المساهمة في ارتقائه ونهوضه، والوقوف امام القضايا المجتمعية والحقوق والحريات وتسجيل مواقفنا بدلا من صمتنا ، حيث نتطلع كمؤسسات مجتمع مدني محلي، وشخصيات اجتماعية بعدن،  بنوع من الأمل والتفاؤل للنتائج لعمل التحالف .

وفي اللقاء تحدث الاخ  انيس الشريك  قائلاً: "وجود التحالف في هذه المرحلة مهم جدا بل ضروري، املين ان يستفيد هذ التحالف من كل الاخطاء السابقة التي مر بها الكثير في هكذا تشكيلات وتحالفات وتنسيقات

وقالت الناشطة المجتمعية "حنان فارع"، ان " التحالف سيحقق الاصطفاف الذي نطمح إليه لنصبح قوى مؤثرة وفاعلة، لأن الناس باتت اليوم بحاجة إلى من يقف معهم ويتضامن مع قضاياهم ويمد يد المساعدة إليهم... ونهدف من وراء تشكيل هذا التحالف حماية حقوق المواطنين والزام السلطة بتطبيق التزاماتها واحترام القانون ... كما أتمنى أن يكون لنا القدرة على مواجهة المشكلات وايجاد آليات مثلى لمعالجتها ... ويصبح لعدن صوت موحد يعبر عن معاناتها وطموحاتها .

واردفت الناشطة "سهاد عادل"،: "ان فكرة انشاء تحالف مدني يضم منظمات ومؤسسات وشخصيات مدنية تاتي خطوة فعالة ومهمة في الوقت الحالي لتعبر وتنقل راي الشارع المدني وتناقش قضاياه لنسعى لحلها، وكذا وضع متطلبات السوق وبحثها مع المنظمات الدولية لتقديم مشاريع تهم المواطن لتمكينه اقتصاديا وكذا لتحسين خدماته ونامل النجاح والتوفيق .

كما اكدت الناشطة الاعلامية "فاتن محمد"، ان "هذا التحالف فرصة حقيقية لمناقشة معاناة واوضاع المجتمع المدني وحلها، ونامل من جميع المنظمات والمؤسسات والشخصيات المدنية الالتفاف حول هذا التحالف والعمل بجدية من اجل هذا المجتمع الذي ينتمي اليه جميع الاطياف".

واضافت رئيسة مؤسسة المستقبل "منال مهيم"، قائله "إن وجود تحالف مدني لمنظمات المجتمع المدني الفاعلة في عدن يعتبر حاجة ملحة وضرورية لتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لدى منظمات المجتمع المدني من خلال تكاثف جهودها والخروج من حالة التشتت وتراجع دورها تجاه المجتمع؛ سيعمل التحالف على جملة من الأهداف الحقوقية والإنسانية على سبيل المثال: تشكيل فريق رصد متأهل للعمل على توثيق ورصد انتهاكات حقوق الإنسان بشتى المجالات (المدنية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية) في عدن والمحافظات المجاورة لها".

وفي ختام اللقاء التأسيسي تم تشكيل لجنة اعداد النظام الاساسي واللوائح الادارية والمالية وتحديد موعد اجتماع قادم لإقرارها وانتخاب هيئة للتحالف.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة