الرياضة

الاعتزال والإقالة عقوبة الإخفاق..

ضحايا تصفيات كأس العالم

الوقت قبل شهر
ضحايا تصفيات كأس العالم

اليوم الثامن روبن

اليوم الثامن وكالات

اسدل الستار على التوقف قبل الأخير من تصفيات مونديال كأس العالم روسيا 2018، ولكن على عكس ما هو معتاد، حملت تلك النسخة من التصفيات العديد من المفاجآت، وكان بعضها أقرب للمعجزات، وكان أيضا هناك العديد من الضحايا لتلك النسخة من التصفيات.

ونرصد فى التقرير التالى أبرز ضحايا تصفيات كأس العالم 2018..

اعتزال روبن
 

أعلن قائد المنتخب الهولندي آريين روبن اعتزاله اللعب الدولي، بعد خروج منتخب "الطواحين" من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما حل ثالثا فى مجموعته.

روبن

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي سوف يغيب فيها منتخب هولندا عن المونديال بعد عام 2002، بينما غاب الطواحين عن يورو 2016 ، وذلك بعد نهاية جيل رائع للطواحين.

اعتزال فيدال
 

قرر أرتورو فيدال نجم منتخب تشيلي اعتزال اللعب الدولى بعد الفشل فى التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، عقب الخسارة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة بالجولة الأخيرة من التصفيات، وكتب نجم بايرن ميونخ صاحب الـ 30 عاماً على صفحته بموقع "تويتر"، "شكرا يا رفاقي على كل شىء طوال كل هذه السنوات معاً".

فيدال

 

وكان فيدال قد أعلن في سبتمبر الماضى انه سيعتزل دوليا بعد مونديال روسيا في حال تأهل منتخب تشيلي.

استقالة مدرب غانا
 

قدم افرام جرانت مدرب المنتخب الغانى استقالته، من تدريب البلاك ستارز، فى فبراير الماضى، وذلك قبل 21 يوما من انتهاء عقده رسميا مع الاتحاد الغانى، بعد أن احتل البلاك ستارز المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الخامسة، بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال كأس العالم روسيا 2018.

افرام جرانت وكوبر

 

استقالة مدرب تشيلى
 

استقال المدرب الإسباني، خوان أنطونيو بيزي، أمس الأربعاء، من منصب المدير الفنى للمنتخب التشيلى بعد الإخفاق فى قيادة بطل أمريكا الجنوبية للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وأشار بيزى إلى أنه يتحمل المسئولية كاملة فى إخفاق تشيلى بمشوار التصفيات، وجاءت تصريحات بيزى وإعلانه الاستقالة رسمياً، عقب المباراة التى خسرها المنتخب أمام نظيره البرازيلى 0-3.

خوان انطونيو

 

إقالة كلينسمان
 

أعلن الاتحاد الأمريكى لكرة القدم إقالة الألمانى يورجن كلينسمان من منصبه كمدير فنى للمنتخب الأمريكى،فى فبراير الماضى، على خلفية النتائج السيئة بتصفيات كأس العالم، بعد 5 سنوات من  توليه لقيادة لمنتخب أبناء العم سام، وفى النهاية فشل الفريق فى التأهل.

كلينسمان

إقالة ألكاراز

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اقالة مدرب المنتخب الاول، الاسباني لوكاس الكاراز بعد ستة اشهر من تعيينه نظرا للنتائج السلبية المتتالية، فى تصفيات كأس العالم 2018، وتذيل المجموعة التى تأهل عنها منتخب نيجيريا.

الكاراز مدرب الجزائر

 

وتولى ألكاراز تدريب الخضر في أبريل الماضي بعد إقالة ثلاثة مدربين خلفوا وحيد خليلودزيتش الذي قرر الرحيل عقب انتهاء مونديال 2014 في البرازيل وتحقيقه الوصول التاريخي للدور الثاني.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة