أخبار وتقارير

اقطاب الشر في مواجهة ارادة الشعب..

ناصر وتوكل.. والدعوة لتظاهرة مناوئة للجنوبيين في عدن

الوقت قبل شهر
ناصر وتوكل.. والدعوة لتظاهرة مناوئة للجنوبيين في عدن

اليوم الثامن فتى جنوبي يرفع علم بلاده في تظاهرة سابقة بشارع الشهيد مدرم في المعلا

اليوم الثامن خاص (عدن)

دعا الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد والقيادية الإخوانية توكل كرمان إلى تظاهرة مناوئة للجنوبيين في ساحة العروض بخور مكسر في اعقاب التقارب بين قطر وإيران.

ودعت كرمان في منشور على فيس بوك إلى المشاركة في تظاهرة ساحة العروض بخور مكسر  الداعية الى تقسيم الجنوب الى اقليمين.

وقالت وسائل إعلام جنوبية إن "الرئيس الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد دعا الجنوبيين الى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في ذكرى ثورة 14 اكتوبر بساحة العروض بخور مكسر.

وقال ناصر " إننا وفي ظل الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وذكرى الاستقلال 30 نوفمبر ، وأمام هذا المشهد ندعو شعبنا الصامد الذي لايزال يمثل المرجعية الحقيقية للثورة والحراك في الجنوب لتنظيم فعالية واحدة جامعة في ساحة العروض بخور مكسر ودون رفع  صور القيادات من داخل الوطن أو خارجه واستبدالها بصور شهداء أكتوبر والانتفاضات التي سبقتها، والخروج ببيان يحمل رؤية واضحة تنتصر مجدداً لأهداف ثورة أكتوبر الكبرى وتضحيات شعبنا العظيم وتؤكد على التمسك بمبدأ التصالح والتسامح كمبدأ جامع لايزال يمثل القاسم المشترك الذي يقاوم التهاوي والسقوط متكئاً على تاريخ من النبل والحضارة والأصالة".

من ناحية أخرى، دعت وسائل إعلام موالية لأقطاب الشر (قطر وإيران) ، الى المشاركة في تظاهرة مناوئة للمجلس الانتقالي المفوض شعبيا في عدن، في اعقاب التقارب بين إيران وقطر، خاصة في ظل اصرار الأخيرة على التمرد على جيرانها.

وحظيت دعوى فصائل داعمة لمشروع الاقليم الستة باهتمام إعلام طهران والدوحة، في مواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض شعبيا.

ويعتزم الجنوبيون المشاركة في تظاهرة دعا لها المجلس الانتقالي الذي يطالب باستقلال الجنوب واستعادة دولته السابقة، فيما تصر اطراف أخرى على اقامة تظاهرة داعمة لدولة اتحادية من ستة اقاليم، يبدو انه من الاستحالة تحقيقها في الجنوب والشمال معاً.

من ناحية أخرى، أطلق مغردون ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هشتاق حمل عنوان واجب وطني #تطهير_عدن_من_خلايا_الاصلاح، رفضا لخلايا الاصلاح الإرهابية في عدن.

 وقال موقع جولدن نيوز الاخباري الجنوبي "إن الهدف من الحملة الالكترونية المطالبة بألقاء القبض على خلايا حزب الاصلاح الارهابي وإغلاق جميع مقراته، بعد عملية استخباراتية بامتياز نفذتها قوات مكافحة الارهاب لأمن عدن وتحت اشراف قوات التحالف العربي ليلة أمس، والتي داهمت مقر حزب الاصلاح اليمني وتم خلاله القبض على عشرة متهمين بانتمائهم إلى خلية ارهابية وتم ضبط متفجرات وأكياس من مادة (السي4) شديدة الانفجار.

 ودعا المغردون في الحملة كافة رجال الامن والجيش وقوات التحالف العربي القبض على قيادات حزب الاصلاح والتحفظ على ممتلكاتهم من أجل سلامة الأمن القومي الوطني ومكافحة الارهاب والقضاء عليه. ويقول أحد المغردين هناك الكثير من الأدلة والشواهد التي تؤكد ان حزب الاصلاح ليس متعاونا مع الارهاب فقط، ولكنه الآلة التفريخية لهذه الجماعات الاجرامية التي تقتل الناس وتضرب الأمن لخدمة أجندة هذا الحزب الذي فقد مصالحه.

 وقال ان اغلاق مقر القلوعة ليس كافيا، فهو مجرد فرع، بل يتوجب إغلاق كافة مقرات الحزب في الجنوب ومنع نشاطات الجمعيات التابعة له. و جاءت فكرة الهاشتاق مع تهديد حزب الإصلاح للإعلاميين الذين ينشرون فضيحة تورطه مع الارهاب التي تم العثور عليها في مقره بـ"القلوعة" ويطالبون الجهات الامنية بمحاكمتهم لتطالهم عدالة القانون وعدالة السماء. والهاشتاق كان الأكثر تفاعلا مساء هذه الليلة وبسرعة كبيرة اخذ الانتشار ولم يتأخر المغردون في تبيان فضائح حزب الاصلاح الارهابية، مؤكدين أن الجنوب يرفض الارهاب وكل المتعاونين معه.

 واعتبر الموقع الاخباري الجنوبي ان "الهاشتاق نابع من مبدأ المسؤولية الوطنية والأمنية ويعبر عن أحساس و وطنية الشارع الجنوبي و الشباب الجنوبي الغيور على دماء شعبة وكل شبر في ارضة. 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة