بأمر من ولى العهد محمد بن سلمان..

القبض على رجل أعمال كبير فى السعودية

محمد بن سلمان ولى العهد السعودى

وكالات

ألقت القوات الأمنية السعودية، أمس الأربعاء، القبض على رجل أعمال معروف ومسؤول كبير فى إمارة المنطقة الشرقية، بأمر من ولى العهد السعودى محمد بن سلمان، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، تم العثور على رجل الأعمال (م. ص)، مختبئا فوق سطح إحدى الغرف المهجورة، وتم إيقافه لعرضه على قاضى التنفيذ، والنظر فى التهم الموجهة له، وهي: "التهرب من العدالة وتنفيذ الأحكام القضائية بعد فترة من صدورها، ووجود مطالبات بمبالغ مالية ضخمة لغرماء عدة".

كما تم القبض على مسؤول كبير لتواصله مع رجل الأعمال، ومساهمته بتدخلاته وصلاحياته، فى تأخير تنفيذ الأحكام القضائية الموجهة للمتهم، وتعطيل الإجراءات النظامية فى هذا الشأن.

إلى ذلك، ضج موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بالخبر، وأطلق مغردون هاشتاج "القبض على معن الصانع"، فى إشارة إلى أن رجل الأعمال المعروف هو معن الصانع، ليتصدر الهاشتاج قائمة "الترند" فى "تويتر" خلال فترة قصيرة. 

واستقطب الهاشتاج الكثير من المغردين السعوديين، الذين أبدوا إعجابهم بالخطوة التى قام بها ولى العهد محمد بن سلمان، لمحاسبة الخارجين عن القانون، حيث تدخل شخصيا لتطبيق حكم قضائى ضد رجل أعمال معروف على مستوى العالم بثرائه، مشيرين إلى تصريحات سابقة لـ بن سلمان تقول بأنه "لن ينجو أحد من المحاسبة فى قضايا الفساد".