دعم إنساني متواصل للإمارات..

الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة.. مشاريع تنموية وإغاثية

جانب من حملة توزيع مواد اغاثية بشبوة

خاص (عتق)

يواصل الهلال الأحمر الاماراتي توزيع المساعدات الاغاثية على الأسر المعوزة والمحتاجة من ذوي الدخل المحدود بمختلف مديريات محافظة شبوة حيث وصل عدد السلل التي وزعت خلال المرحلة الأخيرة 35  ألف سلة غذائية ورفد التعليم ب5000 حقيبة مدرسية . وذلك في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والتنموي الذي تقدمه دولة الإمارات لمساعدة أبناء المحافظات المحررة بهدف تطبيع الاوضاع وعودة الحياة ..

وتحدث المتطوع في الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة الشاب حمامه لـ(اليوم الثامن) ان  الهلال الاحمر الإماراتي حريص على مواصلة جهوده  الحثيثة لتحسين حياة المواطنين  والتخفيف من المعاناة  وذلك من خلال السعي الجاد للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين خاصة الأسر المعوزة والأشد إحتياجاً إضافةً لذوي الاعاقة .

 وقال حمامة  إن عملية الإغاثة الإنسانية وتوزيع السلال الغذائية في مختلف المناطق والقرى النائية في مديريات شبوة مستمر..

واضاف ان الالاف من المواطنيين استفادوا من السلال الغذائية ومازال العمل الانساني ودعم الاخوة الاشقاء اولاد زايد دائم ويستجيب للمعاناه وتحسين الاوضاع المعيشية التي خلفتها حرب الانقلابيين..

وأشار ان الفريق التطوعي الميداني في شبوة يعمل وفق استراتيجية منظمة ومدروسة وباشراف مباشر من مسؤول الهلال الأحمر الاماراتي وذلك لتلبية مدى إحتياجات المتضررين والعناية بهم وذلك هو نهج الذراع الإنساني والتنموي لدولة الإمارات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي..

وعبر عن شكره لدولة الامارات حكومة وشعب على دعمهم غير المحدود لمحافظة شبوة في مختلف المجالات..

ترميم وصيانة 6 مدارس وافتتاح 4  في شبوة

  إفتتح الهلال الأحمر الإماراتي 4 مدارس بمديرية ميفعة - بمحافظة شبوة  بعد إعادة تأهيلها وصيانتها تشمل ثانوية عزان للبنين ومدرستيّ عزان الأساسية للبنين والبنات ومدرسة حفسة للتعليم الأساسي.

 

 وتأتي هذه الخطوة في اطار جهود الهيئة  المتواصلة لدعم وتأهيل القطاعات الحيوية في شبوة ومنها قطاع التعليم التي بدأت المرحلة الاولى بترميم ست مدارس..

وثمن مدير مكتب التربية  والتعليم في شبوة الاستاذ محمد لملس الجهود التي يبذلها  الهلال الأحمر الإماراتي وفريق عمله بالمحافظة لدعم مشاريع البنية التحتية مؤكدين على  الدور النبيل الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني والتنموي  "الهلال الأحمر" بهدف تطبيع الاوضاع وتفعيل عدد من المجالات ومنها التعليم واشاد باستجابتهم لخطة احتياج المدارس بدا بترمييم ست مدارس  اضافة الى تزويد المدارس في عتق ب1000 كرسي مزدوج..

 

مشروع الحقيبة المدرسية

 

  أطلق فريق " الهلال الأحمر الإماراتي " في شبوة مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على طلاب مدارس مديرية عتق تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد؛ منها 4000 حقيبة مدرسية بدون محتويات فيما تحتوي الـ1000 حقيبة الأخرى على كراسات دراسية ومستلزمات رئيسية تكفي لعام دراسي كامل.. وشهدت مدرسة البيحاني الإبتدائية والأساسية بمديرية عتق عاصمة المحافظة تدشين مشروع الحقيبة المدرسية الذي يستفيد منه نحو /5/ الآف طالب وطالبة من المرحلتين الإبتدائية والأساسية بكافة المديريات..

 

 و أعرب الأستاذ/ محمد علي لملس مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإغاثي والإنساني المتمثل في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدور العظيم الذي تقوم به في دعم العملية التعليمية بشبوة.. ما من شأنه ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

   ووصف " الحقيبة المدرسية " بأنها مشروع نوعي يأتي ضمن الدور النبيل الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر وفريق عملها بالمحافظة .. مشيداً بما تقدمه الهيئة من أعمال خيرية وجهود متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية الهادفة إلى رفع المعاناة عن كاهل الأهالي والسكان.

وثمن ابناء المحافظة دور وجهود الامارات ودعمها الذي ساهم في تخفيف المعاناة وحل عدد من الاشكاليات..