بمناسبة مرور 51 عاما على صدور روايته الشهيرة..

أديبة جنوبية تشارك في احتفائية بالروائي السوداني الطيب

الأديبة الجنوبية هدى العطاس متحدثة خلال الندوة الاحتفائية

خاص (بيروت)

شاركت الأديبة والقاصة الجنوبية هدى العطاس في ندوة احتفائية بالروائي السوداني الطيب صالح بمناسبة مرور 51 عاما على روايته الشهيرة (موسم الهجرة إلى الشمال).

وكتبت العطاس على صفحته في فيس بوك "ندوة احتفائية بالروائي السوداني الراحل الطيب صالح بمناسبة مرور 51 عاما على صدور روايته الشهيرة ( موسم الهجرة إلى الشمال) بالتنسيق بين الجامعة الاميركية -بيروت، والنادي السوداني، كانت أجواء مفعمة هنيئا لإخواننا السودانيين نشاطهم البيروتي".

وهدى العطاس هي أديبة وقاصة جنوبية من (مواليد - 1971) في حضرموت، عرفت بقصصها القصيرة التي حصلت من خلالها على عدد من الجوائز منها جائزة العفيف في عام 1997، جائزة الشارقة وأفضل قاصة في استطلاع الصحافة اليمنية والجنوبية، نشرت مجموعتها الأولى هاجس الروح وهاجس الجسد في عدن عام 1995، منذ ذلك الحين نشرت اربع مجاميع قصصية.

بالإضافة إلى قصصها القصيرة فإن هدى أيضا كاتبة منتظمة في الأعمدة والمقالات في الصحف اليمنيةوالعربية وكثير منها تتركز على قضايا المرأة والقضايا الاجتماعية والتحليل السياسي.

نشرت اعمالها القصصية في العديد من الصحف والمجلات العربية أعمال هدى ترجمت إلى اللغة الإيطالية والفرنسية والالمانية والروسية والانجليزية والاسبانية، ونشرت في العديد من الدوريات والكتب الاجنبية المتعلقة بالقصة العربية منها في 2009 مقتطفات من الكتاب المعاصر اليمني بعنوان اليمن ديلو بيرل. كما شاركت هدى في العديد من المؤتمرات وورش العمل الأدبية منها ورشة الجائزة العالمية للرواية (البوكر).

 وتكتب العطاس مقالات سياسية وثقافية في العديد من الصحف الجنوبية ابرزها «عدن الغد» و«اليوم الثامن».