خلال شهر أكتوبر..

اليمن: نحو 100 قتيل من الحوثيين في حجة

مسلحون من الفصائل المتناحرة في شمال اليمن

خاص (صنعاء)

خسرت المليشيات الانقلابية مئات من مقاتليها سقطوا بين قتيل وجريح، في محافظة حجة، الواقعة شمالي غرب البلاد. وذلك في معارك محتدمة تشهدها جبهتي حرض وميدي الحدوديتان منذ أشهر.

وتناقلت وسائل اعلام محلية أرقاماً قالت إنها تشكل خسائر الانقلابيين الحوثيين المدعومين من ايران، والتي تعرضوا لها منذ مطلع أكتوبر الجاري في جبهات القتال بمحافظة حجة.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الحوثية خسرت أكثر من 100 قتيل في جبهتي حرض وميدي، ناهيك عما يقارب خمسمئة جريح، أصيبوا في ذات الجبهات بنيران قوات الشرعية والتحالف العربي.

وتشارك قوات سودانية تابعة لقوات التدخل السريع، وأخرى سعودية الى جانب القوات الشرعية في جبهات محافظة حجة، ناهيك عن اسناد مدفعي تقدمه قوات التحالف العربي وضربات جوية مستمرة عبر الطائرات الحربية وموحيات الاباتشي.

وكانت مواقع اخبارية مقربة من القوات الشرعية أكدت أمس، أن 30 عنصراً حوثياً قتلوا في مواجهات عسكرية وضربات جوية شهدتها محافظة حجة، بينهم القيادي الحوثي "بشير عبد العزيز الجبري" الذي يكنى بـ"أبو شلال" وهو المسئول عن فريق الامداد والتموين بجبهة ميدي، اضافة الى قيادي آخر يدعى "فراص أحمد علي قحم" والذي لقي المصير ذاته.

ويقول مسئولون عسكريون إن الهدف من تصعيد المعارك العسكرية في جبهة ميدي، هو التقدم باتجاه محافظة الحديدة لتطويقها من الجهات الجنوبية بالتزامن مع استعدادات تجريها قوات التحالف العربي مع وحدات قتالية جنوبية للهجوم على المحافظة من ميناء المخا غرب تعز.

وكانت قوات الشرعية المرابطة في مديرية ميدي، أعلنت مطلع أغسطس الماضي، تمكنها من تحرير الأحياء الشرقية لمدينة ميدي الساحلية بمساندة قوات سعودية وسودانية، وذلك بعد حصار مقاتلين المليشيات الانقلابية لعدة أشهر.