فى دورى أبطال أوروبا..

معاناة تشيلسى تزداد بعد ثلاثية روما

كونتى مدرب تشيلسى

وكالات

عانى المدير الفنى لنادى تشيلسي الإنجليزى، أنطونيو كونتى، كثيراً عند عودته إلى كرة القدم الإيطالية أمس، الثلاثاء، بعدما شاهد فريقه تشيلسى يتعرض لخسارة قاسية 0-3 أمام روما فى دورى أبطال أوروبا، حتى إنه شعر بأن الفريق ربما يكون مقبلاً على موسم صعب جداً.

 

وقال كونتى، إنه "يتحمل المسؤولية مع لاعبيه بعد الخسارة ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ليعادل أسوأ نتيجة حققها خلال مسيرته مع تشيلسى، وأكد أنه يجب على الفريق استعادة رغبته فى القتال سريعاً".

وتعجب حارس تشيلسي، البلجيكى تيبو كورتوا، الذى لولاه لخرج الفريق بهزيمة أثقل كثيراً، من فقدان حامل لقب الدورى الإنجليزى روحه القتالية فى الشوط الثاني، ليصبح أول فريق إنجليزى يخسر فى دورى الأبطال هذا الموسم.

وسجل ستيفان الشعراوى هدفين فى الشوط الأول، وبدا أن ذلك وجه ضربة لروح تشيلسى، حتى إنه افتقر تماماً فى الشوط الثانى للتنظيم الذى كان يميزه فى الموسم الماضى.

وبعدما سجل دييجو بيروتى الهدف الثالث لتنتهى المباراة بنتيجة 3-0 قال كونتى لقناة "بي.تى سبورت": "أظهر روما رغبة أكبر منا لتحقيق الفوز وأنا محبط جداً من مستوانا فى الشوط الثاني، كلنا نتحمل مسؤولية ذلك".

وأضاف المدرب الإيطالى، "عند استقبال ثلاثة أهداف يجب الشعور بالقلق عند خسارة مثل هذه المباراة، هذا يعنى أن هناك بعض الأشياء لم تعمل بالشكل المطلوب".

 

وتابع كونتى، خلال مقابلة مع محطة "سكاى سبورتس"، "هذا الموسم سيكون صعباً جداً إذا لم ندرك سريعاً الطريق الصحيح الذى يجب أن نسلكه، فى الموسم الماضى أظهرنا رغبة كبيرة للقيام بشيء مهم، إذا كنا نفكر أنه فقط لأن اسمنا تشيلسى فإن المنافس سيخشى اسم تشيلسى فهذا ليس الأسلوب الصحيح".

وأضاف مدرب تشيلسى، "يجب أن نستعيد الرغبة التى أظهرناها طوال الموسم الماضى وخلال بعض فترات الموسم الجاري، يجب أن نتعرف على قوتنا ونستخدم هذه الخسارة بالشكل المناسب".

ولا يمر تشيلسي بأفضل حالاته فى الدورى الإنجليزى أيضاً، إذ يتأخر بفارق تسع نقاط عن مانشستر سيتى "المتصدر".

وقال كورتوا، "لا أعرف لماذا تراجعت روحنا القتالية فى الشوط الثاني، يجب أن نقاتل مجدداً فى الدورى أمام مانشستر يونايتد الأحد المقبل وأن نظهر للمشجعين أن هذا اليوم فقط لم يكن يومنا".

لكن الشىء الإيجابى لنادى تشيلسى أن أتلتيكو مدريد تعادل بشكل مفاجئ على أرضه 1-1 مع قرة باغ ممثل أذربيجان، ليصبح كونتى فى حاجة إلى انتصار واحد من آخر جولتين لضمان الظهور فى دور الستة عشر.