لتفادي انهيار العملة المحلية..

التحالف بقيادة السعودية يقدم دعماً مالياً لليمن

العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

وكالات(أبوظبي)

قدمت المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفاً لإعادة الشرعية في اليمن مبلغاً مالياً لتفادي انهيار العملية المحلية في البلد التي تشهد حرباً دموية افتعلها الانقلابيون الموالون لإيران.

وقالت مصادر اقتصادية في عدن "الريال اليمني شهد تدهوراً كبيراً يومي الماضيين هو الأول من نوعه منذ أن شن الانقلابيون حرباً عدوانية على العاصمة المؤقتة للبلاد في مارس (آذار) 2015".

وقال الرئيس عبدربه منصور هادي إن "هناك معالجات قادمة لعدد من القضايا المختلفة فِي مقدمتها وضع وديعة ماليه قدرها 2 مليار دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة وتأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام سيحقق استقرار في المدن والمحافظات".

وأكد هادي في لقاء مع مستشاريه اليوم السبت أن المملكة العربية السعودية ساهمت برفد البنك المركزي بمبلغ 2 مليار دولار لإنقاذ العملة المحلية وحل تدهورها وإصلاح البنية التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات التي من شأنها تفيد المواطن.

ووجه الرئيس الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذاً فعلياً للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.

وأشار الرئيس إلى تفاعل وحرص ولي عهد المملكة على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تطلع إليه اليمن حكومة وشعباً.