الحرب في شمال اليمن..

تصعيد حوثي ضد وزراء المؤتمر في الحكومة الانقلابية

مسلح من الانقلابيين يعاين اثار غارة جوية استهدفت معسكرا في ضواحي صنعاء قبل عامين

خاص (صنعاء)

صعد الانقلابيون الحوثيون، من تصرفاتهم العدائية ضد وزراء المؤتمر الشعبي العام الذي يراسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في الحكومة الانقلابية، وسط أزمة ثقة بين طرفي الانقلاب تطورت خلال الفترة الأخيرة.

 

وعلمت "اليوم الثامن" من مصادر متطابقة، الجمعة، 17/تشرين الثاني/2017 أن الحوثيين عبر ما يسمى بـ"اللجنة الثورية العليا" التي يرأسها محمد علي الحوثي، الغوا عشرات القرارات الصادرة عن وزراء المؤتمر الشعبي العام في الحكومة الانقلابية.

 

وقال مراقبون، أن استخدام الحوثيين لسياسة التهميش ضد شركائهم في الانقلاب على السلطة الشرعية، يعدو من كونه انتقاماً مباشرا من صالح، المتهم لدى المليشيات بالعمالة الخارجية وما يسمونه "شق الصف".

 

وفي اكتوبر الماضي أقدم مسلحون حوثيون يستقلون أطقم عسكرية وعربات مدرعة، على اقتحام مقر وزارة الخارجية، واعتدوا على وزيريها هشام شرف، المقرب من صالح. ما فاقم الأزمة بين الطرفين، وامتنع يومها الوزير الانقلابي على أداء مهامه مطالباً بالتحقيق في الحادثة.

 

وأقال الحوثيون خلال الأشهر الماضية العشرات من قيادات صالح المعيين في الأجهزة العسكرية والأمنة والادارية في مناطق سيطرة المليشيات. وهي خطوة تحذوها المليشيات الانقلابية لتجريد صالح من قواه في السلطة الانقلابية.