برشلونة ضيفا على ليجانيس بالليجا..

ديربى نارى بين ريال مدريد وأتلتيكو

مواجهة سابقة بين ريال مدريد وأتلتيكو

وكالات

تقام العديد من المواجهات المثيرة اليوم، السبت، مع استئناف منافسات الدوري الإسباني عقب انتهاء فترة التوقف الدولية، إذ يخوض ريال مدريد ديربى صعب خارج ملعبه أمام جاره أتلتيكو، فيما يحل برشلونةضيفا ثقيلا على ليجانيس، ضمن منافسات الجولة 12 من عمر المسابقة.

 

برشلونة ضيفا ثقيلا على ليجانيس 

يسعى برشلونة إلى مواصلة سلسلة انتصاراته فى الليجا عندما يحل ضيفا على ليجانيس، فى الخامسة وربع من مساء اليوم، على ملعب "بوتاركى البلدى".

ويغرد الفريق الكتالونى منفردا فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، فيما يأتى ليجانيس فى المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وتعد مواجهة برشلونة وليجانيس بين أقوى خط هجومى فى الموسم الحالى للدوري الإسباني وثالث أفضل دفاع، حيث سجل مهاجمو البارسا 30 هدفا فى 11 مباراة بالتساوى مع فالنسيا، فيما اهتزت شباك الأخير 8 مرات خلال نفس الفترة.

 

مواجهة صعبة بين ريال مدريد وأتلتيكو 

وفى العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، تنطلق المواجهة النارية فى ديربى العاصمة الإسبانية "مدريد" بين الريال ومضيفه أتلتيكو فى الزيارة الأولى للفريق الملكى على ملعب الروخى بلانكوس الجديد "واندا ميتروبوليتانو".

يسعى الفريقان لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل الحفاظ على فرصه فى منافسة برشلونة على التتويج باللقب، حيث يحتل ريال مدريد وأتلتيكو المركزين الثالث والرابع فى الليجا برصيد 23 نقطة لكل منهما، لكن يتفوق الميرنجى بفضل فارق الأهداف.

يعيش ريال مدريد معاناة على المستوى الهجومى فى الدوري الإسباني قبل الديربى، إذ سجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو هدفا وحيدا حتى الآن، ويمر كريم بنزيما بأسوأ فتراته مع الفريق، فيما تعرض الويلزى جاريث بيل لإصابة جديدة.

ويتسلح أتلتيكو مدريد أمام ضيفه الريال، بسجله الخالى من الهزائم حتى الآن بعد مرور 11 جولة من الدوري الإسباني، والذى يتقاسمه مع فريقى برشلونة وفالنسيا صاحبا المركزين الأول والثانى.