رغم التأهل لكأس العالم..

مدرب أستراليا يدرس الرحيل

أنجى بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا

وكالات

قال أنجى بوستيكوجلو، مدرب منتخب أستراليا، اليوم الأحد، إنه سيقرر فى وقت لاحق من الأسبوع الحالى إن كان سيستمر فى منصبه حتى نهائيات كأس العالم 2018، أم سيترك الفريق قبل ذلك.

وقاد بوستيكوجلو (52 عاما) المنتخب الأسترالى للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالى بالفوز 3-1 فى النتيجة الإجمالية للمحلق العالمى على هندوراس الأسبوع الماضى.

وأكثر من مرة رفض بوستيكوجلو الكشف عن خططه بعد تصفيات كأس العالم فيما يتصل باستمراره مع المنتخب أو التخلى عن المهمة.

وتحت قيادة بوستيكوجلو، تأهل المنتخب الأسترالى لنهائيات كأس العالم 2014 فى البرازيل، كما توج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى فى العام التالى.

وقال مدرب أستراليا فى تصريحات تليفزيونية اليوم، الأحد، "لا يحب أحد الاستمرار فى طرح الأسئلة ومن جانبى حاولت أن أكون صادقا قدر الإمكان، والقول إن الأمر سيتقرر بعد هذه المباراة (لقاء العودة الأربعاء الماضي)".

وأضاف "هذا الأمر سيتقرر قريبا وسنبحث هذه الأمور خلال الأسبوع الحالي".

وبعد لقاء العودة أمام هندوراس الأربعاء الماضي، أشار بوستيكوجلو إلى أن تأثير عمله على أسرته وأصدقائه هو سبب تفكيره فى ترك الفريق، إضافة إلى بعض الأسباب المهنية أيضا، وأكد أن علاقته بالمسؤولين فى الاتحاد الاسترالى للعبة ليست سيئة.

وأردف بوستيكوجلو "كما أننى آخذ فى الاعتبار مصلحة الفريق، ولذا فإن كل هذه الجوانب سيتم بحثها هذا الأسبوع وكما قلت سيأتى القرار قريبا".

وستعرف أستراليا الفرق التى ستواجهها فى الدور الأول من نهائيات روسيا، عند سحب القرعة فى العاصمة الروسية، مطلع ديسمبر المقبل.