الفن والفنانون

أحدثهم أمل حجازي..

نجوم غنوا للنبي الحبيب في ذكرى مولده

الوقت قبل 3 أيام
نجوم غنوا للنبي الحبيب في ذكرى مولده

اليوم الثامن نجوم غنوا للنبي الحبيب المصطفى في ذكرى مولده

اليوم الثامن وكالات

يحتفل المسلمون في دول العالم كافة بالمولد النبوي الشريف، وخلال هذه الفترة من كل عام، يتنافس المطربون والمنشدون على تقديم أغنيات جديدة تليق باحتفال المولد النبوي الشريف.

أحدث الأغاني التي جسدت مظاهر هذه المناسبة الدينية "السلام عليك يا سيد الخلق" التي قدمتها أمل حجازي لجمهورها للمناسبة المباركة.

من أبرز النجوم الذين قدموا أغاني لخصت مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي أيضًا، المطرب محمد منير بأغنيته الشهيرة "مدد"، وإيهاب توفيق الذي قدّم أغنية "يا رسول الله"، وكلاهما حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.
أيضًا المغربية جنات، والمطرب حمادة هلال، قدم كل منهما أغنية بعنوان "يا رسول الله" وشارك الملحن محمد رحيم بأغنية الحبيب، فيما قدم الشيخ مشاري راشد العفاسي أنشودة "أبا الأنبياء"، وقدّم المطرب سامي يوسف أغنيته "المعلم".
أغنية "يا نبي سلام عليك" للمنشد ماهر زين أيضًا، حققت شهرة واسعة لا تقل عن أغنية "المعلم" لسامي يوسف. ورغم أنّ بعض هذه الأغاني لم تصدر فعليًّا في المولد النبوي الشريف، لكنها تحوّلت إلى أيقونات فنية يتم تداولها خلال هذه المناسبة باعتبارها من أغنيات المولد.
النجمة الكبيرة ياسمين الخيام شاركت بأغنية "محمد يا رسول الله" كما قدم فريق "واما" الغنائي الذي يضم المطرب والفنان أحمد فهمي، ومحمد نور، ونادر حمدي، وأحمد الشامي، أغنية بعنوان "كان نفسي".

أما محمد ثروت فكان له نصيب الأسد في أغاني المولد النبوي الشريف، حيث قدّم مجموعة كبيرة من الأغاني من بينها "يارب أنا العبد الفاني"، و"سلام عليك يا رسول الله"، و"يا رحمة عمّت بخير ريانها" .
"على النبي صلوا" هي الأغنية التي قدمها النجم حسين الجسمي لجمهوره لهذه المناسبة، وحققت شهرة واسعة ونجاحًا كبيرًا كما هي عادة النجم الخليجي الشهير.

ولم يبتعد المطربون الشعبيون أيضًا عن أغاني المولد النبوي الشريف، حيث شارك الفنان شعبان عبد الرحيم بأغنية سيدنا النبي. ومن عام إلى آخر تزداد المنافسة بين النجوم لتقديم كل ما هو جديد ومتميز يليق بهذا الحدث المهم لدى المسلمين في دول العالم كافة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة