يحمل ثلاثة جوازات سفر أحدهم دبلوماسي..

سكرتير صحافي لبن دغر: شمالي من مأرب وجنوبي من شبوة

رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر

خاص (عدن)

كشفت مصادر وثيقة في الحكومة اليمنية امتلاك السكرتير الصحفي لرئيس الحكومة اليمنية (غمدان الشريف) على ثلاثة جوازات سفر أحدهم دبلوماسي صرفته سفارة اليمن في الرياض.

وقالت مصادر في معاشيق لـ(اليوم الثامن) "إن غمدان الشريف السكرتير الصحفي لرئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر بات يمتلك جواز سفر من محافظة شبوة الجنوبية بدعوى أنه جنوبي وأخر من محافظة مأرب الشمالية التي ينتمي إليها".

وقال مقرب من الشريف "إنه عرض عليه امتلاكه لجواز سفر جنوبي من شبوة بالإضافة الى امتلاكه جواز سفر من مأرب وأخر جواز (أحمر)، صرفته له سفارة اليمن في الرياض".

وصرفت سفارة اليمن في الرياض مئات الجوازات الدبلوماسية للعديد من اليمنيين بعضهم أطفال، في اجراء يقول مسؤولون إنه يسيء إلى حكومة الرئيس هادي المعترف بها دولياً.

وقالت مصادر في مكتب الهجرة والجوازات في عدن "إن مواطنيين شماليين حصلوا على هويات وجوازات سفر، على أنهم جنوبيون، وهو ما يؤكد التوجه اليمني لمواجهة اي استحقاق جنوبي قادم.

ويسعى الجنوبيون للحصول على استفتاء للبقاء ضمن الوحدة اليمنية او العودة إلى دولة اليمن الجنوبي، وهو ما يبدو أن الحكومة اليمنية تسعى إلى صرف هويات لمواطنيين شماليين لمواجهةذلك.