من "زورو" إلى الحلاقة على الهواء..

عالم الوعود الغريبة بملاعب الكرة

مدرب شاختار

وكالات

احتفل باولو فونسيكا، المدير الفنى لفريق شاختار دونتسيك الأوكرانى، بالفوز على مانشستر سيتى الإنجليزى بطريقة خاصة خلال المؤتمر الصفحى الذى عُقد عقب المباراة التى جمعت الفريقين ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

فونسيكا وفى بوعده الذى قطعه على نفسه فى حالة التأهل للدور الثانى، حيث ظهر فى المؤتمر الصحفى مرتديا ملابس شخصية فيلم "زورو".

مدرب شاختار

وكان فونسيكا وعد فى وقت سابق بارتداء قناع زورو حال قيادة فريقه للتأهل للدور التالى في دوري الأبطال، وهو ما نجح فيه بعد تسببه فى كتابة أول خسارة لجوارديولا مع مانشستر سيتى هذا الموسم بنتيجة 2/1.

وحصد شاختار 12 نقطة إثر انتصاره فى أربع مباريات، وهزيمته فى مواجهتين فقط، وسجل تسعة أهداف، واستقبل مثلهم، بذلك يتوجه نابولى إلى بطولة الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث برصيد 7 نقاط، خلف مانشستر سيتى المتصدر برصيد 15 نقطة، وفينورد فى المركز الأخير بنقطة يتيمة.

ونرصد أبرز الوعود التى نُفذت فى عالم كرة القدم بعد وعد مدرب شاختار:

ميدو:
 

يعتبر وعد النجم أحمد حسام "ميدو" من أبرز نجوم كرة القدم الذين وفوا بوعدهم فى المنطقة العربية، بعدما حلق شعره على الهواء عقب فوز ليستر سيتى بالدوري الإنجليزي فى مفاجأة القرن الحديث فى البريميرليج.

ميدو يحلق شعره

 

عجلة مدرب كروتونى:
 

الإيطالي دافيدي نيكولا، مدرب كروتونى الإيطالى، رحلته من كالابريا إلى تورينو بالدراجة، وكان نيكولا قد وعد بالسفر بالدراجة مسافة 1300 كم، بعد أن ضمن بقاء كروتونى فى الدوري الإيطالي فى الجولة الأخيرة.

وبدأ رحلته من 9 يونيو هذا العام وأنهى رحلته فى 18 من الشهر ذاته عندما عاد لمدينته، ويأتى سبب سفر نيكولا لرفع مستوى الوعى لسلامة الدراجات، بعد أن توفي ابنه البالغ 14 عامًا في حادث دراجة.

مدرب كروتونى قبل ركوب العجلة

 

 

لاعب هال سيتى:
 

وفى توم هادلستون، لاعب هال سيتى الإنجليزى السابق، بوعده بعد أن انتظر عامين عندما وعد بقص شعره في حال سجل هدفاً، وهو ما تحقق عندما فاز فريقه بسداسية فى عام 2013 على نظيره فولهام، ليقوم بعدها اللاعب مباشرة بالتوجه لمقاعد البدلاء ليقص شعره هناك وسط تصفيق حار من الجماهير.

هدلستون يحلق شعره

 

 

احتفال لاعب أوروجواى:
 

امتطى كريستيان رودريجيز، لاعب منتخب أوروجواى، حصانا لمسافة 170 كم من أجل وضع قميص للسيلستى ورضّاعة ابنته حديثة الولادة فى إحدى الكنائس المشهورة، ليفى بوعد قطعه على نفسه بعد تأهل الفريق لمونديال البرازيل.

كريستيان رودريجيز

 

رئيس مونبيليه:
 

وفى رئيس نادي مونبيليه عبر شاشات التلفزيون وشعره مصبوغ بألوان النادى الذى توّج هذا الموسم بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

وكان لويس نيكولين الذي يتولى رئاسة مونبلييه منذ عام 1974 قد قطع عهداً على نفسه بصبغ شعره بألوان مونبيليه حال تتويجه بلقب الدوري الفرنسي، وهو ما تم على حساب باريس سان جيرمان فى 2012.

 

رئيس مونبيليه