أخبار عربية وعالمية

لرصد صواريخ بيونج يانج..

انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين واشنطن وطوكيو وسول

الوقت قبل شهر
انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين واشنطن وطوكيو وسول

اليوم الثامن مناورات عسكرية - أرشيفية

اليوم الثامن وكالات

بدأت القوات الأمريكية والكورية الجنوبية واليابانية، اليوم الاثنين، تدريبات مشتركة تهدف إلى رصد الصواريخ الكورية الشمالية بعد أيام على اطلاق بيونج يانج صاروخا بالستيا عابرا للقارات يتصف بمدى غير مسبوق، كما قال الجيش الكورى الجنوبى.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن المناورات السادسة من نوعها منذ يونيو 2016 والتى يفترض أن تستمر يومين، تجرى فى البحر قبالة شبه الجزيرة الكورية واليابان.

وأضافت فى بيان "خلال التدريبات، ستقوم سفن حربية من نوع أيجيس من كل بلد بتجارب وهمية على رصد ومطاردة صواريخ بالستية كورية شمالية ثم ستتقاسم المعلومات".

وتشارك فى التدريب سفينتان أمريكيتان واخرى كورية جنوبية وسفينة يابانية فى المناورات التى تأتى بعد اقل من أسبوعين على اطلاق بيونج يانج صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات سقط فى البحر قبالة سواحل اليابان.

وترتبط اليابان وكوريا الجنوبية اللتان تؤثر خلافات تاريخية وعلى أراض على علاقاتهما، بمواثيق دفاعية مع الولايات المتحدة، وقالت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الأسبوع الماضى باكبر مناورات جوية فى تاريخهما.

وارتفعت حدة التوتر تدريجيا فى السنتين الماضيتين فى المنطقة بسبب تسارع البرامج النووية والبالستية لكوريا الشمالية التى قامت فى سبتمبر بتجربة نووية سادسة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة