تدمير كتيبة تعزيزات للحوثيين..

قائد إماراتي: التحالف العربي عازم على تحرير ميناء الحديدة

العميد الركن عبد السلام الشح

خاص (عدن)

أكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي العميد الركن عبد السلام الشحي، عزم قوات التحالف على تحرير الأراضي اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثي الإيرانية بالكامل، وفي طليعتها ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وقال الشحي وهو قائد عسكري إماراتي يقود قوات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي في تصريحات لقناة سكاي نيوز عربية، إن لدى التحالف، مئات القتلى والأسرى من الميليشيات، يتم التعامل معهم، وفق ما تمليه القوانين الدولية.

وأكد أن "هناك تعاون من الحرس الجمهوري، وذلك بمبادرة منه، وهناك انهيار كبير في دفاعات العدو".

أعلنت مصادر عسكرية تدمير طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن كتيبةً تابعة للحوثيين في جبهة الساحل الغربي، حيث تخوض القوات الجنوبية والتهامية، وبإسناد من القوات الإماراتية، معارك ضارية لاستعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وقال مصدر عسكري لموقع 24 الاخباري العربي إن "طيران التحالف العربي قصف كتيبةً حوثيةً كانت في طريقها لتعزيز جبهة ميليشيات إيران قرب بلدة زبيد التهامية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 55 عنصراً وقيادياً من الحوثيي،ن بينهم خبراء في زراعة الألغام والمتفجرات، ويرجح أنهم غير يمنيين".

وقال سكان إن "الغارات الجوية دمرت العتاد العسكري للكتيبة بما فيه صواريخ حرارية، كانت مع الكتيبة التي أرسلت لتعزيز الميليشيات المقاتلة في تخوم بلدة زبيد في محاولة للدفاع عنها".

وفي أقصى الشمال اليمني، أفادت مصادر طبية أن أكثر من 20 مسلحاً حوثياً بينهم قيادي لقوا حتفهم في غارة لطيران التحالف الذي تقوده السعودية على معسكر تدريبي بمحافظة حجة في أقصى شمال غرب البلاد.

وقالت المصادر، إن الغارة استهدفت المعسكر الواقع بمنطقة "عبس" في حجة أثناء عمليات تدريب مما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً على الأقل بينهم القيادي حسين الجرب.

وأصيب العشرات في تلك الغارة، كما أفادت المصادر ذاتها.
 
وتقع عبس على مسافة 150 كلم شمال ميناء الحديدة الذي تتجه نحوه الآن قوات موالية للحكومة المعترف بها دولياً مسنودة بقوات سودانية وإماراتية ضمن التحالف. ولم تعلق ميليشيا الحوثي على الهجوم.