رغم حكم الاستئناف بحبسه 3 شهور..

نهاية قضية عمرو واكد بالتصالح

عمرو واكد

وكالات

أغلقت النيابة العامة المصرية بصورة نهائية ملف سجن الفنان عمرو واكد بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعي، رغم صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه ثلاثة شهور، بعدما تأكدت من تسليم محضر الصلح بين الطرفين للنيابة العامة قبل جلسة النطق بالحكم، وأمرت النيابة العامة بانقضاء الدعوى.
عمرو واكد أعلن سابقًا التصالح مع الطالب الجامعي، ولكنّ قرار محكمة استئناف بتأييد حكم حبسه وغيابه هو وفريق دفاعه عن حضور الجلسة، أثار الكثير من الجدل حول صدقيته، ورفض عمرو التعليق على حكم حبسه، حتى أمس الاثنين، ففور إعلان النيابة العامة قرار انقضاء الدعوى، بادر واكد لتوضيح ملابسات الحكم الأخير.

واكد أكد أنّ الحكم تم تأييده، لأنه كان خارج البلاد ولم يتمكن من حضور الجلسة، واعتمد على تسليم محضر الصلح للنيابة العامة وأضاف: بخصوص قضية اتهامي بالاعتداء على سيارة، والحكم اللي اتأكد في الإستئناف لغيابي، زي ما أعلنت قبل كده إحنا اتصالحنا وقدمنا الصلح للنيابة من فترة. وبناءًا عليه النهاردة أمرت النيابة انقضاء الدعوى صلحًا. متشكر لكل الناس اللي سألت وأطمنهم إن ما فيش حاجة وكله تمام.

وفي إشارة إلى عدم وجود أزمة مع فريق الدفاع عنه الذي غاب هو الآخر عن الجلسة السابقة، تابع واكد قائلًا: أشكر الأستاذ طارق جميل سعيد المحامي الكبير على مجهوده العظيم معايا، وأشكره على إنه استحمل بشجاعة كل الضغوط والإعلام والصحافة، والمحكمة والنيابة والصلح وكل التفاصيل اللي كانت مرهقة جدًّا.
وكان طالب جامعي يدعى أحمد محمد حسين ، قد تقدّم ببلاغ أفاد فيه أنه ركن سيارته أمام فيلا الفنان عمرو واكد بمنطقة الدقي، وفوجئ عند عودته إليها أنّ الممثل حطم السيارة؛ اعتراضًا على توقفها أمام منزله، وقامت النيابة العامة بالتحقيق، و أخلت سبيل الفنان عمرو واكد، بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه، مع إحالته للمحاكمة التي أصدرت حكمها بالحبس 3 أشهر.

ونشر واكد صورة من توكيل التصالح بالتراضي بينه وبين الطالب قائلًا: تم بحمد الله التفاهم مع الشاب الذي اتهمني بالتعدي على سيارته، وتراضينا بالصلح وإنهاء الخصومة وتنازل الشاب رسميًّا عن اتهامه لي".