كلاسيكو ألمانيا..

بايرن ميونخ يستضيف دورتموند فى ليلة الاحتفال بالكريسماس

ليفاندوفسكى

وكالات

يستضيف بايرن ميونخ، نظيره بوروسيا دورتموند، على ملعب أليانز أرينا، بمباراة دور الـ 16 من كأس المانيا، فى تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء.

بايرن ميونخ يفقد روبن وشكوك حول مشاركة أوباميانج

 أكد يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ خلال مؤتمر الصحفي قبل مباراة دورتموند، على غياب النجم الهولندى أرين روبن، رغم عودته للتدريبات منذ أيام قليلة، وأشار إلى أنه لا يود المخاطرة به، إذ أن الوقت مازال مبكرا لإشراكه فى مباراة قوية مثل مواجهة دورتموند.

ويغيب أيضا عن صفوف بايرن ميونخ "مانويل نوير وتياجو الكانتارا".

بينما يغيب عن صفوف بوروسيا دورتموند عددا من أهم لاعبيه، وهم "إيريك دروم، كاسترو، فيليب، جوتزه، رويس، رودى"، وتظل مشاركة النجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج محل شك حتى الآن.

 قدم بايرن ميونخ أداء مميزا منذ تولى يوب هاينكس قيادة الفريق البافارى فى بداية أكتوبر الماضى، إذ استقر أداءه بشكل ملحوظ، واستعاد نغمة الانتصارات من جديد، واستطاع الفوز فى 13 من أصل 15 مباراة خاضها تحت قيادة هيانكس بجميع البطولات، وخسر لقاء واحدا وتعادل فى آخر.

وكان أولى هونيس مدير بايرن ميونخ، قد أفصح فى وقت سابق من الأسبوع الجارى، بأن خطة الفريق البافارى هى الاستمرار فى المنافسة على جميع البطولات لأطول فترة ممكنة، أملا فى التتويج بها جميعا بنهاية الموسم الجارى، لكون اللاعبون فى حالة بدنية ونفسية جيدة، ولديهم شغف كبير للتتويج بأكبر قدر من الألقاب.

 يسعى بوروسيا دورتموند لمصالحة جماهيره بالفوز فى مباراة اليوم على بايرن ميونخ متصدر الدورى الألمانى، فى محاولة لحصد لقب البطولة، تجنبا لإنهاء موسم خال من البطولات بعد توديع دورى أبطال أوروبا من دور المجموعات بعد أن جمع نقطتين فقط والذهاب إلى الدورى الأوروبى، واحتلال المركز الثالث فى الدورى الألمانى متأخرا عن بايرن ميونخ متصدر البوندسليجا بـ 13 نقطة.