سعودي الجنسية..

مقتل مسؤول الدعاية في القاعدة بغارة أمريكية في اليمن

طائرة حربية بدون طيار

وكالات (صنعاء)

قتل المسؤول عن الدعاية الإعلامية لتنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، في غارة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار في مأرب شرق صنعاء، حسبما أفادت مصادر قبلية اليوم الخميس.

وقالت المصادر، إن أبو هاجر المكي، وهو سعودي الجنسية، كان من بين 4 مسلحين قتلوا مساء الأربعاء، في الغارة التي استهدفت سيارة رباعية الدفع في مديرية وادي عبيدة في مأرب.

كما قتل في المنطقة ذاتها عنصران آخران في التنظيم المتطرف في ضربة جوية ثانية شنتها أيضاً طائرة من دون طيار واستهدفت سيارة كانت تقلهما.

وينتشر مسلحو تنظيم القاعدة في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الأخيرة خصوصاً في جنوب البلاد.

وتعتبر واشنطن "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وتبدي قلقها إزاء تعزيز التنظيم نفوذه مستفيداً من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الأراضي الأمريكية.

وفي 2017، شنت القوات الأمريكية أكثر من 120 غارة جوية ضد جهاديين في اليمن في إطار حملة تعززت مع وصول دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة الأمريكية، بحسب ما أعلن مسؤولون أمس الأربعاء.

وقال المسؤولون، إن غالبية الغارات الجوية استهدفت تنظيم القاعدة الذي تقول الولايات المتحدة إنه يخطط لتنفيذ اعتداءات على أراضيها. كذلك نفذ البنتاغون ضربات ضد الفرع اليمني لتنظيم داعش.