شيباني سمسار الدوحة ومخرج صفقة البيعة..

تقرير: إخوان اليمن يجددون الولاء والطاعة لقطر (رياضيا)

مسؤولو الرياضة اليمنية يتوسطون المنتخب اليمني قبيل مباراته الافتتاحية التي خسرها امام القطري

خاص (عدن)

جدد تنظيم إخوان اليمن الموالي لقطر الولاء والطاعة للدوحة، ولكن هذه المرة رياضيا في اعقاب الكشف عن بيع نتيجة مباراة المنتخب اليمني امام نظيره القطري في افتتاح منافسات بطولة خليجي 23 المقامة في الكويت.

فقد كشفت وسائل إعلام يمنية عن  كواليس بيع مباراة اليمن لقطر بخليجي 23، والتي اخرجها سمسار الرياضة حميد شيباني.

حميد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني ومستشار للاتحاد القطري في نفس الوقت، تقول وسائل إعلام يمنية انه مُصر على سقطاته المتوالية لصالح منتخب العنابي، وإثارة الجدل حوله مجدداً عقب المباراة الأخيرة بين المنتخب الوطني والقطري خلال الجولة الأولى من المجموعة الثانية ضمن بطولة خليجي 23، والتي خسر فيها الأحمر برباعية نظيفة.

وكشفت موقع "اليمن العربي" عن تنسيق الشيباني واتفاقه مع مسؤولين داخل الاتحاد القطري لشراء مباراة اليمن من بطولة خليجي 23 وتركها للمنتخب العنابي، مما أسفرت عنه نتيجة ساحقة برباعية خلال الجولة الأولى من البطولة.

تصريحات مثيرة

وأشار المصدر أن الشيباني وجه الإدارة الفنية تحت قيادة الإثيوبي إبراهام مبراتو للخروج بتصريحات قوية قبل المباراة، وإثارة الحماسة إعلامياً، ليداري فضيحة بيع المباراة، للمنتخب العنابي الضعيف.

 وجاء انصياع مبراتو للشيباني لقرب العلاقة الوطيدة بين الثنائي والحافظ الوحيد لأسراره، بجانب الثالث أحمد العيسى رئيس الاتحاد.

توجيه الخسارة وإشغال الجمهور اليمني بالمدرب

ونجحت الخطة القطرية برعاية الشيباني بإشغال الجمهور اليمني بالمدرب الإثيوبي ومهاجمته بسبب الخسارة، والذي لم يقدم نتائج جيدة خلال أول جولة من البطولة الخليجية او التصفيات الآسيوية، ولا يزال الاتحاد اليمني متحفظ عليه دون معرفة الأسباب، حتى اكتملت الخطة بالتغطية والمواارة على عملية البيع الدنيئة.

استقطاب لاعبين الولاء

ومن الغريب في المنتخب عدم استقطاب لاعبين يملكون الكفاءة لتقديم مستويات جيدة في البطولة الخليجية، حيث لم يتم استداعء بعض اللاعبيين الجيدين أمثال الحارس سعود السوادي لديه خبرة ومتمكن، واللاعب القوي محمد بقشان بجانب اللاعب علي حفيظ، وبشير المنيفي.

مكافأة مبراتو

كما علمت بعض المصادر عن مكافأة المدرب مبراتو من قبل اتحاد الكرة عقب خسارة أمام قطر برباعية، في الوقت الذي اشتعل فيه غضب الجمهور بسبب النتيجة الفادحة.

واستهجن البعض تحية مبراتو ومصافحته على مدرب المنتخب القطري عقب المباراة أثناء خروج الفريقين أرضية الملعب.

الشيباني راعي السقطات

يبدو أن الشيباني يراعي المصالح القطرية فوق كل اعتبار وعلى حساب وطنيته، وغير مطّلع على الأجواء الكروية في الخليج بعد الأزمة الأخيرة مع قطر، بسبب الإرهاب.

الشيباني خرج في تصريحات سابقة يؤكد على إقامة البطولة الخليجية في قطر وأن الدوحة مستعدة تماماً لهذ العرس الخليجي، في ظل الأزمة القطرية وقبل رفع الحظر عن دولة الكويت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

والسؤال الذي يطرح نفسه على الساحة الكروية اليمنية إلى متى سيظل الشيباني يراعي المصالح القطرية على حساب موطنه الأصلي، وهل المال يغني عن الوطنية وتجزيء المبادئ؟