وفقاً لقائمة شركة Zillow العقارية.

تكلفة البيت الابيض الشهرية

جيفرانيوز(عمان)
هل تعرف كم تقدر قيمة البيت الأبيض؟ يقدر هذا البيت العريق بـ397.9 مليون دولار، وفقاً لقائمة شركة Zillow العقارية.
زادت قيمة البيت، الذي كان منزلاً لجميع رؤساء الولايات المتحدة عدا جورج واشنطن، بنسبة 15% خلال فترة رئاسة باراك أوباما، التي استمرت ثماني سنوات، وفقاً لبيان نُشر الثلاثاء 17 يناير/ كانون الثاني الجاري. إذ قالت شركة Zillow إنها قدرت قيمة البيت الأبيض لأول مرة عام 2009 مستخدمةً خوارزمية للأملاك.
وحسبما ذكر البيان ' تزامنت فترة حكم الرئيس أوباما مع انتعاش هائل في سوق العقارات الأميركي، وانعكس هذا الأمر على القيمة الأخيرة للبيت الأبيض. إذ كان أحد أسباب ارتفاع قيمة البيت الأبيض لأقصى حد لها على الإطلاق، هو أن قيمة المنازل تنمو بأسرع وتيرة لها في البلاد بأسرها منذ عام 2006 كما حققت الكثير من الأسواق أرقاماً قياسية جديدة'.
وصلت أسعار المنازل في الولايات المتحدة لأفضل مستوياتها منذ الأزمة المالية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة من مؤشر S&P/Case-Shiller لأسعار المنازل.
استئجار مبنى البيت الأبيض المؤلف من 132 غرفة سيكلفك 2.1 مليون دولار شهرياً، وفقاً لشركة Zillow.
في الواقع لدى شركة Zillow صفحة مدرجة للبيت الأبيض تستعرض مميزاته التي تشمل مركز اللياقة البدنية، وملعب كرة السلة، والمداخل وغرف الاجتماعات.
بالطبع خرج المنزل من سوق التداول بفوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني. إذ سينتقل ترامب إليه من قصره الفاخر بـTrump Tower في نيويورك، والذي يضاهي البيت الأبيض في فخامته.
عكس الكثير من الرؤساء السابقين، ستعيش عائلة أوباما في منزلها الجديد بواشنطن العاصمة بعد مغادرة البيت الأبيض، الذي يحتوي على 9 غرف نوم يقع في حي قريب من كالوراما، الذي تم بيعه بمبلغ يزيد عن 5 ملايين دولار في 2014.
قدرّت شركة Zillow أن إيجار عائلة أوباما لهذا المنزل قد يبلغ 22,000 دولار شهرياً. كما ستصبح إيفانكا ترامب جارة قريبة للرئيس التنفيذي لشركة Amazon، جيف بيزوس.
هافينغتون بوست عربي .