دلع جسمك..

5 توابل حطها فى الأكل عشان تحافظ على صحتك

التوابل

وكالات
التوابل التى تضيفيها لأطعمتك يمكن أن تكون مصدرا جديدا لإنعاش جسمك وصحتك، حيث إن التوابل نفسها قد تكون أكثر من إضافات لذيذة بل قيمة غذائية مهمة للجسم، وفى ذلك نقدم لك أفضل 5 أنواع منها وفوائدها الكثيرة فى حلقة جديدة من سلسلة "دلع جسمك"، وذلك وفقا لما ذكره موقع "fitnessmagazine" الطبى.
 
 

الكمون

 
ملعقة كبيرة من هذه البذور تلبى 22% من الاحتياجات اليومية للحديد والمعادن التى تساعد فى الحفاظ على مستوى عالى من الطاقة والجهاز المناعى، ووفقا للبحوث الأولية الكمون قد يعزز أيضا قدرتك العقلية.
 
 
 

الفلفل الحار

 
يساعد على رفع الحرارة فى الجسم، وإطلاق عملية التمثيل الغذائى ومساعدتك أيضا على حرق السعرات الحرارية والدهون الإضافية.
 
 

جوزة الطيب

 
فمك هو بؤرة من البكتيريا، وهنا يأتى دور جوزة الطيب فى محاربة الجراثيم مع مركبات مضادة للجراثيم، بالإضافة إلى ذلك، جوزة الطيب غنية فى المركبات المضادة للالتهابات الواقية التى يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
 
 

الزنجبيل

 
تتعدد فوائد الزنجبيل، فإلى جانب المساعدة فى التعامل مع مشكلات المعدة، أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا ملعقة صغيرة من الزنجبيل يوميا لمدة 11 يوما شهدوا انخفاض بنسبة 25% فى الألم المرتبط بالتمرينات الرياضية، حيث إنه يحتوى على مادة كيميائية تقلل من الالتهابات.
 
 

مسحوق الكارى

 
الكركم المصنوع منه مسحوق الكارى يحتوى على الكركمين، وهى مادة قوية من جهة كونها مضادة للالتهابات، وهذا أقوى 50 مرة من فيتامين C أو E، وأظهرت دراسة أن الكركمين يمنع نمو بعض خلايا سرطان الثدى، وأبحاث أخرى تشير إلى أنه قد يحمى أيضا من سرطان المعدة والقولون.