الروائح لتعزيز طاقة منزلك

اللافندر لأطفال هادئة والياسمين للحب

وكالات(القاهرة)
لا يعتمد علم الفينج شوى "علم طاقة المكان" فقط على الألوان وترتيب الأثاث داخل منزلك والعناصر الطبيعية البصرية، وإنما يعتمد أيضًا على الروائح التى يمكنها أن تعزز طاقة المكان وتولد طاقة جيدة وتحقق استجابة عاطفية جيدة.
 
وحسب موقع "fengshui.about" بإمكانك استخدام الروائح بأكثر من طريقة فى بيتك لأغراض مختلفة وتحقيق نتائج مذهلة على صعيد الطاقة، مشيرًا إلى أنه يفضل دائمًا استخدام هذه الروائح بصورتها الطبيعية وليس الصناعية، حيث أن الروائح الصناعية لديها طاقة قليلة جدًا، بالإضافة إلى أنها غالبًا ما تلوث الهواء بالمواد الكيمائية، لذلك فالأفضل دائمًا الاتجاه للزيوت العطرية النقية والطبيعية.
 

استخدام الروائح لتهدئة الأطفال 

إذا كان أطفالك شديدو الإزعاج لكِ يمكنك استخدام زيوت البابونج أو اللافندر فى تعطير البيت لتهدئتهم ومساعدتهم أيضًا على النوم بعمق أثناء الليل.
 

الروائح لزيادة التركيز

إذا كنتِ بحاجة للعمل حتى وقت متأخر من الليل فى المنزل، وتحتاجين لكل ذرة تركيز يمكنك اختيار زيوت الروزمارى والنعناع والكافور أو الليمون فى تعطير مكتبك أو المكان الذى تعملين فيه لإبقائك مستيقظة.
 

الروائح لتعزيز الرومانسية

من أجل بيت مفعم بالرومانسية والحب، من المفيد استخدام خشب الصندل والياسمين فى غرفة النوم، وأيضًا الفانيليا وزهر البرتقال أو الخزامى.