خلال 7 سنوات..

العالم ينتظر زيادة 20 % فى معدل المصابين بالشلل الرعاش

محمد على كلاى بعدما اصيب بالشلل الرعاش

وكالات

مرض باركنسون أو ما يعرف باسم "الشلل الرعاش" يصيب العديد من كبار السن، وهو مرتبط عادة بعمر المريض، كما أنه ضرب عملاق الملاكمة "محمد على كلاى" فى الأربعينات من عمره.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشفت بحوث جديدة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن عدد الأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون من المتوقع أن يرتفع بمقدار 20% فى السنوات السبع القادمة.

ويؤثر الشلل الرعاش حالياً على ما لا يقل عن 137 ألف شخص ويخشى أن التكلفة الإجمالية للعلاج سوف ترتفع قريبا فوق 1 مليار جنيه استرليني في السنة فى بريطانيا.

والآن، أكد الباحثون أن عدد المصابين سوف يتضاعف بحلول عام 2050، والنتائج التي توصلوا إليها تثير القلق بشكل خاص نظرا لعدم وجود علاج، وليس هناك طريقة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالدماغ.

وفي نوفمبر من العام الماضي، أظهرت الأرقام أن حوالي 6.9 مليون شخص لديهم باركنسون في جميع أنحاء العالم، وحذر العلماء من أنه بحلول عام 2040، سوف يزيد العدد إلى 14.2 مليون نسمة مع عدد السكان.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تشخيص أسطورة الملاكمة محمد علي كلاى بمتلازمة باركنسون عندما بلغ من العمر 42 عاما في عام 1984، ولكن المرض يؤثر عادة على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، لكن يرجع ذلك إلى الضربات الثقيلة التي تلقاها خلال مسيرته في الملاكمة.