الفن والفنانون

وسط اتهامات واضحة بالسرقة..

محمد رمضان في مأزق.. لكن ما علاقة عمرو يوسف!

الوقت الأربعاء 10 يناير 2018 3:00 م
محمد رمضان في مأزق.. لكن ما علاقة عمرو يوسف!

اليوم الثامن محمد رمضان في مواجهة قضائية

اليوم الثامن وكالات (القاهره)

أصبح الفنان محمد رمضان في مأزق حقيقي، وبات الآن في انتظار مواجهة قضائية حاسمة نتيجة دعوى تتهمه بالسرقة بشكل صريح.وقد فجر المؤلف محمد دياب - كاتب مسلسل "طايع" مفاجأة، عندما تقدم بطلب للرقابة على المصنفات الفنية، يتهم فيه محمد رمضان بتسريب فكرة مسلسلها وتحويلها لمسلسل آخر بعنوان "زين" سيقوم ببطولته لعرضه خلال شهر رمضان المقبل. 

وقال محمد دياب في الطلب الذي قدمه محاميه إنه قد أودع المعالجة الدرامية لمسلسله "طايع" لدى الفنان محمد رمضان، لكن الأخير قد كشف فكرة العمل لكاتب آخر قام باستلهامها لتكون المحرك لأحداث مسلسل "زين" الذي سيلعب بطولته رمضان، وذلك قبل أن يعرض العمل على الفنان عمرو يوسف ويقبل بطولته. 

غير أن محمد دياب قد بادر بالتواصل مع الشركة المنتجة لمسلسل "زين" وقدم نسخة من المعالجة الدرامية لمسلسل "طايع"، إلا أنه فوجئ بالممثل القانوني للشركة يختبره اختلاف المعالجتين شكلا ومضمونا، وذلك بحسب "في الفن". 

وطالب محمد دياب بعدم الترخيص بأي مسلسل ينطوي على نسخ كلي أو جزئي لمسلسل "طايع"، غير أن مدحت العدل المشرف على فريق كتابة مسلسل "زين" نفى بشكل قطعي وجود اقتباس أو تشابه بين العملين. 

ووفقاً لتحقيق جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، فقد ثبت عدم وجود أي تشابه بين العملين، ورفضت اتخاذ أي إجراء عقابي ضد مسلسل "زين" أو الفنان محمد رمضان". 

الجدير بالذكر أن محمد دياب مازال مستمراً في مشروعه "طايع" الذي حوله لمسلسل تليفزيوني يلعب بطولته عمرو يوسف وعمرو عبدالجليل وصبا مبارك، بينما يستكمل رمضان الإعداد لمسلسله الجديد "زين" دون أي تأخير، ويشارك في بطولته درة ودينا وسلوى خطاب وهو من إخراج ياسر سامي.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة