بدعم من القوات الإماراتية..

القوات الجنوبية تحقق انتصارات جديدة على القاعدة

جنود من النخبة "الشبوانية"

خاص (عدن)

حققت القوات الجنوبية في محافظة شبوة شرق العاصمة عدن انتصارات جديدة على تنظيم القاعدة الإرهابي بدعم واسناد من القوات المسلحة الإماراتي العضو الفاعل في تحالف دعم الشرعية في اليمن، وأعلنت تأمين بلدات ريفية في شبوة عقب طرد عناصر القاعدة منها.

وقالت مصادر عسكرية جنوبية لـ(اليوم الثامن) "إن قوات النخبة بشبوة حققت انتشرت في بلدات ريفية بشبوة من بينها الصعيد التي تعد أخر المعاقل للتنظيم المتطرف وقامت بتأمينها، فيما سلمت قيادات وعناصر من التنظيم نفسها للقوات العسكرية".

وأفادت مصادر عسكرية باستهداف تنظيم القاعدة لقوات النخبة في شبوة بسيارة ملغومة "الأربعاء" أوقعت جرحى في صفوف القوات، فيما أعلن مصدر عسكري تسليم قيادي بارز في التنظيم الإرهابي نفسه صباح اليوم الأربعاء، أثناء تطهير بلدة الصعيد بشبوة شرق عدن.

وقالت مصادر عسكرية إن "عناصر من القاعدة فجروا سيارة ملغومة مستهدفة قوات النخبة أثناء انتشارها في بلدة الصعيد، آخر معاقل التنظيم الإرهابي، ما خلف جرحى في صفوف الجنود".

وأضاف المصدر  أن "القيادي البارز في تنظيم القاعدة الإرهابي فهد العتيقي العولقي سلم نفسة مع عدد من أتباعه لقوات النخبة الشبوانية".

وقالت وسائل إعلام عربية "قوات النخبة في محافظتي شبوة وحضرموت جنوبي اليمن واصلت ملاحقة عناصر القاعدة، ومصادر تمويلهم من الخارج.

وأعلنت مصادر عسكرية الأربعاء،  تحرير بلدة الصعيد في شبوة من خلايا تنظيم القاعدة في عملية عسكرية أشرفت عليها ودعمتها القوات المسلحة الإماراتية التي تقود الحرب ضد التنظيمات الإرهابية منذ مارس (آذار) 2016.

وقال مصدر عسكري لموقع  24 الاخباري العربي إن "قوات النخبة الجنوبية في شبوة تطهرت بلدة الصعيد وأطردت ما تبقى من العناصر الإرهابية التي فرت باتجاه البيضاء ومأرب، للحصول على ملاذات آمنة فيها بفضل بعض القوى الحوثية والإخوانية".

وأكد المصدر أن قوات النخبة المدربة على يد القوات الإماراتية، حققت نجاحات كبيرة ضد التنظيمات الإرهابية.

ففي حضرموت أحبطت قوات النخبة هجوماً إرهابياً على معسكر في بلدة دوعن بحضرموت شرق عدن بعد هجوم شنه إرهابيون على المعسكر أسفر عن إصابة جندي فيما قتل 4 من المهاجمين، وفق المصادر العسكرية.