على خليفة اغلاق مكتب الجزيرة القطرية بتعز..

"الشرعية" تتخبط.. ومسؤول يدين اجراءات حكومته

قناة الجزيرة تستعرض تضامن الإصلاحيين في اليمن مع مكتبها في تعز

خاص (عدن)

ادان مسؤول في الحكومة الشرعية التي تقاتل المتمردين الحوثيين جراء قيامه بإغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية بعد تورطها في التحريض على التحالف والحكومة الشرعية، وفقا لما اورده بيان اللجنة الأمنية العليا في تعز.

وأغلقت الحكومة الشرعية مكتب قناة الجزيرة في تعز واوقفت الطاقم الاعلامي في خطوة  قالت اللجنة الأمنية في تعز إنها جاءت عقب تورط القناة في التحريض على التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة الشرعية وعمدها على عرقلة تحرير المدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ ثلاثة اعوام.

ويبدو أن الحكومة الشرعية التي تقيم العاصمة السعودية مخترقة من النظام القطري في الدوحة، فقد غطت قناة اليمن الرسمية التي تبث من السعودية وقفة احتجاجية مناوئة لإجراءات الحكومة الشرعية، الأمر الذي يؤكد اختراق الدوحة لإعلام الحكومة الشرعية الذي يبث بتمويل سعودي كامل.

وقالت مصادر إعلامية في تعز لـ(اليوم الثامن) "إن وفدا إعلاميا يعمل في وسائل إعلام الحكومة الشرعية نزل لتغطية وقفة احتجاجية مناهضة لإجراءات الحكومة الشرعية في تعز، من بينها قناة اليمن الرسمية والأولى في البلد".

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت قبل أشهر تحكم الدوحة في السياسة الإعلامية لقناة اليمن الرسمية التي يديرها الإعلامي اليمني المقرب من الدوحة جميل عز الدين.

وعبر وكيل وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية شفيع العبد المقيم في الخارج، اجراءات حكومته المتخذة في تعز وسخر من اجراءات الحكومة.

وكتب العبد منشورا على فيس بوك نقلته قناة الجزيرة القطرية "تستحق اللجنة الأمنية بمحافظة تعز شهادة بلادة اختراع لعام 2018، على خلفية اكتشافها سبب تأخر عملية تحرير المحافظة من مليشيات الحوثيفاشية، والمتمثل في مكتب قناة الجزيرة، ومن أجل استكمال عملية التحرير وتحقيق الأمن والاستقرار خلال الأيام القليلة القادمة سارعت لإغلاق المكتب".

وأعلن العبد "تضامنه مع قناة الجزيرة ومكتبها في تعز".

وغطت قناة اليمن الرسمية الاحتجاج الذي نظمه صحافيون من تنظيم الإخوان نددوا فيه بإجراءات الحكومة الشرعية التي قضت بإغلاق مكتب القناة جراء ما تقول انها سياسية التحريض التي تقوم بها القناة ضد التحالف والحكومة الشرعية.

ويؤكد هذا حالة التخبط  التي وصلت اليها الحكومة الشرعية، الاتهامات التي وجهت لوزراء في الحكومة الشرعية بموالات قطر التي تقاطعها دول التحالف العربي.