الرياضة

كأس العالم 2018..

روسيا تبدأ تجديد الطرق استعدادا للمونديال

الوقت الخميس 11 يناير 2018 3:20 م
روسيا تبدأ تجديد الطرق استعدادا للمونديال

اليوم الثامن تميمة مونديال روسيا

اليوم الثامن وكالات

أعلن أليكسى أوكلوف، رئيس فرع السياحة بوزارة الثقافة والسياحة بمنطقة "بينزا"، عن تطوير 10% من العدد المستهدف من الحكومة الروسية لتطوير الطرق بين المدن استعداداً لكأس العالم "روسيا 2018".

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية أن الحكومة الروسية انتهت من تطوير 14 طريقاً من أصل 140 تستهدف الانتهاء منها قبل انطلاق كأس العالم فى يونيو المقبل، من أجل التسهيل على رواد البطولة لزيارة المعالم السياحية الروسية أثناء المونديال.

وكانت بلدية العاصمة الروسية "موسكو" أعلنت عن إطلاق تطبيق خاص بمحطات مترو الأنفاق بالعاصمة، لتسهيل مهام رواد كأس العالم.

التطبيق سيكون مخصصاً لمعرفة مواعيد إقلاع المترو، بالإضافة قراءة معلومات موجزة عن الملاعب، ومواعيد المباريات، ومعرفة جهات الاتصال الخاصة بهم، وأيضاً وضع الطريق الأسرع للوصول للملاعب.

لكن الغريب فى الأمر أن اللجنة المنظمة تجاهلت وضع التطبيق باللغة العربية، رغم أن هذه البطولة تُمل حدثاً تاريخياً للعرب، بسبب مشاركة 4 فرق تتحدث العربية لأول مرة فى التاريخ وهى مصر، السعودية، المغرب، تونس، حيث سيتاح التطبيق بـ6 لغات هى الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الصينية، الألمانية، والبرتغالية، والمثير أيضاً أن الصين لا تشارك فى المسابقة، ورغم ذلك متاح التطبيق بهذه اللغة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة