المدن المحررة مهددة بالسقوط في الفوضى..

اليمن: هل يكون اسقاط الحكومة انقاذا للعملة؟

رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر يستمع باهتمام إلى القيادية الإخوانية توكل كرمان

خاص (عدن)

بشكل متسارع تواصل العملة اليمنية الانهيار امام الدولار، حيث باتت مراكز الصرافة تتسابق على شراء العملات الخارجية، فيما ارتفعت اسعار المواد الغذائية بشكل جنوبي، الأمر الذي يهدد بمجاعة حقيقية في عدن، وسط غياب اي اجراءات من قبل الحكومة اليمنية التي يتزعمها أحمد عبيد بن دغر.

وقالت مصادر حكومية في معاشيق لـ(اليوم الثامن) "إن رئيس الحكومة اليمنية متجاهل عملية الانهيار للعملة، التي سببها اقبال بعض المسؤولين على شراء العملات الصعبة، بالأموال التي طبعت مؤخرا في روسيا واستولت عليها الحكومة اليمنية".

وامام هذا الفشل للحكومة، طالب سياسيون جنوبيون ويمنيون الرئيس هادي بالتحرك وإقالة رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر الذي فشل في ادارة البلد وخاصة المدن المحررة.

وطالب السياسي الجنوبي البارز الدكتور حسين بن لقور الرئيس هادي بإقالة الحكومة الفاسدة "اقيل هذه الحكومة الفاسدة والفاشلة قبل ان تسقطك، ابعد هذا الفاشل والجاهل بن دغر عن الحكومة قبل ان ينهار كل شيء".

وأضاف مخاطبا هادي "ابعد الوزراء السرق الذين تحولوا إلى تجار عملة ساهموا في انهيار العملة إلى مستوى لا يمكن ان يتحمل الناس تبعاته".

وأكد بن لقور "أن ضع الناس لا يحتمل وستكون انت على رأس من يحاسبهم هذا الشعب ان لم تتحمل مسؤوليتك هذا اذا بقي لديك مسؤولية".

ويجمع سياسيون وكتاب أخرون على أن اسقاط حكومة بن دغر قد يوقف عملية الانهيار المتسارع للعملة اليمنية.