الحديث عن تجربتها الأدبية..

السبت.. الأديبة هدى العطاس ضيفة "بيت القصيد"

الأديبة الجنوبية البارزة هدى العطاس

خاص (بيروت)

يستضيف الاعلامي والشاعر العربي المعروف زاهي وهبي في برنامجه الشهير (بيت القصيد) الأديبة والكاتبة الجنوبية البارزة هدى العطّاس والمذاع عبر قناة الميادين.
وبيت القصيد برنامج ثقافي يقدمه المذيع والشاعر العربي المعروف زاهي وهبي، وقد استضاف خلاله أهم الشخصيات العربية في الادب والثقافة والفن والمجتمع.
وقالت هدى العطاس عن الحلقة التي يترقبها المشاهدون يوم السبت القادم لـ(اليوم الثامن) "إنه من المفارقة أني منذ صغري كنت اتابع برامج الشاعر زاهي وهبي ولقاءاته المتميزة التي اجراءها مع العديد من الشخصيات العربية المشهورة في الفن والثقافة وتعرفت من خلاله على أهم الفنانيين والكتاب الملهمين والمشاهير، والذين كنت أقرأ لهم واتابعهم واحلم فيهم، مثل ماجدة الرومي وأحمد زكي. والروائي الطيب صالح".

وأضافت "أن الشاعر وهبي قدم العديد من البرامج الجميلة التي كانت تحظى بمتابعة واسعة من المشاهد العربي ومنها (خليك بالبيت) و(نحن والقمر جيران ) وغيرها من البرامج التي كان أخرها برنامج بيت القصيد الذي يقدمه المذيع المتألق منذ ست سنوات.
وهدى العطاس تعد من ابرز الوجوه الأدبية التي برزت في الجنوب وهي قاصة وأديبة وعرفت بقصصها القصيرة التي حصلت من خلالها على عدد من الجوائز منها جائزة العفيف في عام 1997. وجائزة الشارقة وتعتبر أفضل قاصة في استطلاع الصحافة اليمنية، ونشرت مجموعتها الأولى في عدن عام 1995.
ومن المتوقع ان تتحدث العطاس خلال البرنامج عن تجربتها الأدبية، وتستعرض التأريخ الثقافي والأدبي في عدن وحضرموت التي كانت سباقة في المجالات الأدبية والفنية.