دعت التحالف إلى دعم عملية تحرير مكيراس..

قيادات جنوبية: لن نقبل ان يكون الإخوان بديلا للحوثيين

قيادات جبهة مكيراس خلال حضورها إلى مكتب صحيفة اليوم الثامن

خاص (عدن)

أكدت قيادات عسكرية ومدنية جنوبية رفضها القبول بان يكون الإخوان بديلا للحوثيين في الجنوب، داعية التحالف العربي إلى دعم عملية تحرير مكيراس واعادة الأسر التي نزحت اثر العدوان الحوثي على البلدة الجنوبية وتدمير أكثر من 200 منزل.

وحضر الى مكتب صحيفة اليوم الثامن العقيد عبدالكريم البركاني والشيخ عبدالله المطري والقيادي في الحراك الجنوبي بمكيراس سالم عبده حيدان، والشيخ أحمد قاسم مقطع، للتوضيح حول التحليل المنشور في الصحيفة الورقية، والذي تطرق الى مساعي الإخوان في السيطرة على مدن جنوبية واسقاطها عسكريا.

وقالت القيادات "إنه يتم الاستعداد لعملية تحرير مكيراس التي هجر العدوان الحوثي أهلها ودمر أكثر من 200 منزل ونهب الممتلكات، في بلدة لودر المجاورة، ولا صحة لوجود اي قوى او احزاب سياسية معادية في صفوف هذه القوات الجنوبية، ولن نقبل بأي قوى معادية للجنوب أيا كان شكلها او لونها السياسي".

وأضافوا في توضيحهم "أن أبناء الجنوب قد قدموا تضحيات كبيرة في سبيل التصدي للعدوان الحوثي الإيراني على البلاد، ولن يقبل انباء الجنوب ان يتم استبدال الحوثيين بتنظيم الإخوان الذي شارك في الحرب الأولى على الجنوب بالتحالف مع نظام صالح".

ودعت القيادات العسكرية التي تقود عملية تحرير مكيراس، الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات إلى دعم تحرير بلدة مكيراس، ومساعدة الأسر المهجرة على العودة وتعويض المتضررين جراء عدوان المليشيات الحوثية عليها.