أصدروا بيانا هاما..

موظفو الاتصالات ينفذون وقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق

موظفو المؤسسة العام للاتصالات وتقنية المعلومات خلال الوقفة الاحتجاجية في عدن

خاص (عدن)

نفذ موظفو الاتصالات وتقنية المعلومات في عدن وقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق في عدن وذلك للمطالبة برفع اعمال البسط على املاك المؤسسة في عدن.

وعلى اثر الوقفة الاحتجاجية اصدر موظفو المؤسسة بيانا جاء فيه "في البداية يهديكم موظفي المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أطيب التحايا..

إننا في مؤسسة الاتصالات وتقنية المعلومات نعمل على تقديم استمرارية الخدمة في كل الظروف على مدى أربعة وعشرون ساعة وأثناء الحرب حرصنا على استمرارية خدماتنا وتأمين الاتصالات في أسوى ظروف الحرب اللعينة مع الحوثة، وحرصنا كعمال وقيادة في هذه المؤسسة باستمرار خدماتنا رغم كل الظروف ونعمل على تطوير قطاع الاتصالات وتقديم الخدمات في عموم الوطن..  ونتمنى أن يتطور قطاعنا ونتميز في خدماتنا ليس على مستوى الداخل فقط بل على مستوى العالم ونظل بتميزنا بتقديم الخدمات داخلياً وخارجياً.

وكنا على أمل أن نحظى بالاهتمام في قطاع الاتصالات والاهتمام لهذه الشريحة من الموظفين وجعلهم مطمئنين على أملهم الوحيد بامتلاكهم لأراضيه الممنوحة لهم من أملاك مؤسستهم منذُ أكثر من ثمان سنوات ولم يتم تكملة الإجراءات للموظفين بدون سبب مقنع بالرغم من صرف عقود رسمية لبعض الموظفين في جزء من هذه الأراضي سباقاً.

وبدلاً من استكمال صرف العقود لباقي الموظفين أسوةً بالآخرين المصروف لهم سابقاً ووفق المخطط الصادر من وزارة الإنشاءات ووفقاً للنظام إلا أننا فوجئنا بسماسرة وبلاطجة تقتحم أرضية الموظفين في منطقة الحسوة (منطقة الكيبل) وتخريب معالم توزيع الأراضي للموظفين وإحضار شيولات تحر بأرضية الموظفين مدعمين بحراسات عسكرية وأطقم عسكرية لا ندري من هي الجهة التي تقدم لهؤلاء السماسرة الحماية وتمت المراجعة من قبل مدير عام المؤسسة وأعضاء نقابة الاتصالات للأخوة بالمجلس المحلي بالبريقة هاني اليزيدي ومستشاره القانوني الأخ/ وقاس، وقد تكرموا أكثر من مخمس محاولات بطردهم من الأرضية بعد الجلوس مع المستشار القانوني للمجلس المحلي في المديرية وقدمنا وثائقنا التي تثبت ملكيتنا للأرضية وإخفاق الطرف الآخر بإثبات ملكيتهم لهذه الأرضية.

وإننا بمذكرتنا هذه كممثلين للموظفين نعلن البدء بإجراءات الإضراب عن العمل حتى يتم إيجاد الحلول الحقيقة بعد طول انتظار ومن خلال مذكرتنا نعطي الفرصة للسلطة المحلية بالمحافظة ومدير الأمن بمحافظة عدن لوقف السماسرة والبلاطجة المسلحة وصرف عقود للموظفين.

وإننا نمهل الجهات المختصة لمدة أسبوعين بوضع حلول نهائية وجعل موظفين الاتصالات يشعرون بالأمن والأمان والتفرغ لخدمة الوطن والمواطن.

في حالة استمرار البلطجة بقوة السلاح على أراضي موظفين الاتصالات إننا سوف نعلن الإضراب عن العمل.

 ممثلين موظفين الاتصالات

اللجان النقابية بمؤسسة الاتصالات

  • وزير الاتصالات
  • مأمور مديرية البريقة
  • مدير عام المؤسسة م/عدن
  • القائم بأعمال محافظ عدن