بفوز صعب على جانجون..

ليون ينفرد بالمركز الثانى فى الدورى الفرنسى

نبيل فقير

وكالات

قاد لاعب الوسط الدولى نبيل فقير فريقه ليون الى الفوز على مضيفه جانجون سابع الترتيب 2 - صفر الأربعاء فى المرحلة الحادية والعشرين، والانفراد بالمركز الثانى فى ترتيب الدورى الفرنسي.

وافتتح فقير الجزائرى الاصول التسجيل بتسديدة أرضية من داخل المنطقة (26)، ليهدف للمرة الأولى فى أربع مباريات متتالية فى الدوري، قبل ان يعزز لاعب الوسط من اصول جزائرية ايضا حسام عوار التقدم فى الشوط الثانى (58).

ورفع ليون رصيده الى 45 نقطة، بفارق نقطة عن مرسيليا ونقطتين عن موناكو، لكنه لا يزال بعيدا عن المتصدر باريس سان جرمان، صاحب 53 نقطة والذى يستقبل ديجون الحادى عشر فى وقت لاحق.

وكان موناكو حامل اللقب افلت من الخسارة الثلاثاء وخطف هدف التعادل 2-2 من جاره وضيفه نيس، متنازلا عن مركزه لصالح مرسيليا الفائز على ستراسبورغ 2-صفر.

واستعاد ليون نغمة الفوز، بعدما اوقف انجيه سلسلته من 4 انتصارات متتالية بتعادلهما فى المرحلة السابقة.

 وبركلة جزاء قاتلة فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عادل تولوز وصيف القاع ضيفه نانت 1-1.

وافتتح السلوفينى رينيه كرهين (19) التسجيل لنانت، قبل ان يعادل العاجى ماكس الان جراديل فى اللحظات الاخيرة.

وقلب رين تأخره بهدف أمام ضيفه ليل الى فوز ثمين 2-1 فى الدقائق الاخيرة.

تقدم ليل عبر البارجويانى جونيور الونسو (41)، لكن جيمس ادوارد ليا سيليكى (85) وبنجامان اندريه (89) منحا رين الفوز.

وتابع متز متذيل الترتيب صحوته وحقق فوزا لافتا على سانت اتيان الجريح 3-صفر، هو الثالث له فى آخر اربع مباريات بعد بداية كارثية، ليرفع رصيده الى 15 نقطة.

وافتتح متز التسجيل بهدفين مبكرين من لاعب سانت اتيان السابق ايمانويل ريفيير (13 من ركلة جزاء) والتوغولى ماتيو دوسيفى (16)، قبل ان يقضى نولان رو (78) على آمال الضيوف الذين اكملوا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد البرازيلى هرنانى (85).

ومثله فعل انجيه المهدد بالهبوط بفوزه على ضيفه تروا 3-1، ليرتقى الى المركز الخامس عشر ويتراجع تروا الى المركز الثامن عشر.

وسجل للفائز رومان توما (33 و58) وبياريك كابيل (81)، ولتروا لاعب الوسط التونسى سيف الدين خاوى (52).

وتعادل اميان السادس عشر مع ضيفه مونبلييه الثامن 1-1. افتتح التسجيل لمونبلييه لاعب الوسط التونسى الياس سخيرى (33)، وعادل لاميان السنغالى موسى كوناتى (72).