أخبار وتقارير

كأول زيارة منذ تحرير العاصمة الجنوبية..

السفير السعودي في عدن مع وفد عسكري.. ماذا يعني؟

الوقت الخميس 18 يناير 2018 10:10 ص
السفير السعودي في عدن مع وفد عسكري.. ماذا يعني؟

اليوم الثامن السفير محمد سعيد آل جابر لحظة وصوله الى مطار عدن الدولي

اليوم الثامن خاص (عدن)

وصل الى العاصمة الجنوبية عدن سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل الشيخ في زيارة هي الأولى له منذ تحرير العاصمة في منتصف يوليو (تموز) من العام 2015م.

وقالت مصادر ملاحية "إن السفير السعودي آل الشيخ وصل على رأس وفد عسكري من التحالف العربي لدعم الشرعية الى العاصمة عدن".

وكشفت مصادر حكومية لـ(اليوم الثامن) "أن زيارة آل جابر إلى عدن هدفها مناقشة امكانية أن يكون ميناء عدن بديلا لميناء الحديدة الذي يجري التحضير لاستعادته إلى جغرافيا الحكومة الشرعية، في ظل استغلاله من الانقلابيين لتهريب الأسلحة".

وأكد المصدر في افادته الخاصة لـ(اليوم الثامن) "إن آل الجابر والوفد العسكري من التحالف العربي سوف يناقش مع الحكومة أمكانية ان يكون ميناء عدن بديلا لميناء الحديدة".

وقال مصدر أخرى مطلعة "إن دول التحالف العربي وتحديدا الإمارات تعمل  على تعزيز اقتصاد الجنوب، من خلال تنشيط ميناء عدن، في إطار التحضير لنقل الأهمية لعدن كميناء بديل في معركة الشمال".

وأكدت مصادر جنوبية "أن القيادة الإماراتية أكدت بأنه لن تنسى عدن في معركتها لتحرير الشمال".

ويبدو أن دول التحالف العربي ارتأت ان تعمل على الأرض بديلا عن الحكومة الشرعية التي فشلت في ادارة المدن المحررة ووظفت اعلامها الرسمي في اثارة النزاعات المناطقية والسياسية بهدف خلط الاوراق في الجنوب.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة