عقب دخول قيادي إخواني بلدة بيحان شبوة..

قبليون بشبوة: لا فرق بين إرهاب الحوثيين والإخوان

القيادي الإخواني المتطرف عبدالله صعتر

نسمة صلاح (عدن)

قالت مصادر وزعماء قبائل في شبوة إنه لا فرق عند الجنوبيين بين إرهاب الحوثيين والإخوان او اي قوى شمالية معادية للجنوب.. معلنين رفضهم المطلق لتواجد قيادي إخواني في بلدة بيحان التي حررت مؤخراً، من مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وقالت مصادر قبلية في شبوة لـ(اليوم الثامن) "إن التحركات التي يقوم بها إخوان اليمن، هدفها استعادة الاراضي الجنوبية التي تم تحريرها من الحوثيين".. مؤكدين ان محاولة اطراف في الشرعية استبدال الحوثيين بالإخوان مسألة مرفوضة وسوف نواجه اي قوى شمالية تريد احتلال اي بلدة في ريف شبوة".

وحذرت قوى المقاومة والحراك الجنوبي في شبوة القيادي الإصلاحي عبدالله صعتر من الدخول الى شبوة".. مؤكدة انه حالة صحة خبر تواجد فأن قوى الثورة الجنوبية ستردع كل من تسول له نفسه ادخال صعتر محافظة شبوة فدماء الشهداء الجنوبيين منذ عام 94م لا تزال في اعناق اولئك  المجرمين من امثال (صعتر والديلمي والزنداني) أصحاب الفتوى الشهيرة التي اباحت واهدرت دماء الشعب الجنوبي بغير وجه حق.

وأعربت تلك الجهات عن رفضها المطلق لدخول صعتر أراضي محافظة شبوة وحذرت محافظ محافظة شبوة الاخ علي بن راشد من التمادي في استفزاز ابناء محافظة شبوة مذكرين قوى الاحتلال بزيارة خاصة من قبل  قيادات شمالية سبق وأن دخلت بطريقة سرية وغير معلنة لعدة دقائق".

وقالوا "شبوة لن تقبل أن تكون ملجئ لمجرمي الحرب ولا لزعامات كانت تمثل رموز الاحتلال وتلطخت اياديها بدماء ابنائنا، اذ نحذر كل الجهات الرسمية الامنية والعسكرية والحزبية من دخول صعتر اراضي محافظة شبوة ونحمل تلك الجهات الى جانب محافظ المحافظة تبعات ما قد يسفر عن ذلك من صدام شعبي مع تلك الجهات التي تحاول ان تعتبر من شبوة ارض غير محررة وتحاول ان تعيد انتاج القوى الاسلامية المتشددة واعادة الاحتلال تحت مسميات الشراكة في الحرب على الحوثيين او مسمى الشرعية الفضفاض فذلك امر غير مقبول".