قبل عام 2035..

4 أمراض مزمنة يتضاعف عدد المصابين بها

الخرف

وكالات
كشفت دراسة نشرت اليوم في المجلة العلمية لجمعية أمراض الشيخوخة البريطانية، أن عدد كبار السن المشخصين بأربعة أو أكثر من الأمراض سوف يتضاعف بين عامي 2015 و 2035، وسيتم تشخيص ثلث هؤلاء الناس بالخرف والاكتئاب أو الإدراكي.
 
ووفقا للموقع الطبى الامريكى "medicalxpress" وجدت الدراسة، التي أجراها باحثون في معهد نيوكاسل للشيخوخة، أنه على مدى السنوات ال 20 المقبلة سيكون هناك توسع هائل في عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض متعددة.
 
وعلى مدى العشرين عاما القادمة، ستكون أكبر زيادة في التشخيص هي السرطان (بنسبة 179.4٪) والسكري (بنسبة 118.1٪) لدى السكان الأكبر سنا، في حين أن التهاب المفاصل والسرطان سيشهدان أكبر ارتفاع في معدل الانتشار. أما بالنسبة للسكان الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما، فإن جميع الأمراض، بخلاف الخرف والاكتئاب، ستزيد بأكثر من الضعف بين عامي 2015 و 2035.
 
وأدارت البروفيسور "كارول جاجر" أستاذ علم الأوبئة في معهد شيخوخة جامعة نيوكاسل، الدراسة التي وضعت نموذج محاكاة شيخوخة السكان ورعايتهم وقالت: "إن الزيادة في أربعة أمراض أو أكثر، والتي نعتبرها تعاقدات متعددة معقدة، هي نتيجة لنمو السكان ويرجع ذلك إلى ارتفاع معدل انتشار السمنة والخمول البدني الذي يشكل عوامل خطر لأمراض متعددة ".