بسبب تغريدة عنصرية منذ 2012..

مدرب إنجلترا للسيدات يحذف حسابه على تويتر

فيل نيفيل

وكالات

عندما يتم تعيينك كمدير فنى لفريق ما الذى ستفعله أول يوم فى منصبك الجديد؟.. هل ستغير نظام التدريب؟ هل ستفكر فى أماكن التدريبات أم ستختار مساعدين لك لينفذوا أفكارك؟ كل هذا لم يخطر ببال فيل نيفيل، المدير الفنى الجديد لمنتخب إنجلترا للسيدات، الذى حذف حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

نيفيل يحذف حسابه على تويتر

موقع "سكاى سبورتس" الإنجليزى أكد أن نيفيل حذف حسابه على "تويتر" بسبب هجوم عنيف من منظمات حقوقية نسائية فى إنجلترا بسبب تغريدات سابقة من مدرب المنتخب الإنجليزى الجديد سخر فيها من النساء منذ 6 سنوات.

 

وكانت التغريدة سبب المشكلة فى عام 2012، التى كتب فيها: "عندما أقول صباح الخير يا رجال أقصد هنا الرجال، وليس السيدات المتواجدات فى البيت لإعداد الإفطار، آسف للسيدات".

 

تغريدة نيفيل

 

وذكر الموقع أن الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم كان متخوفا من تعيين نيفيل بسبب تغريداته السابقة، لكنهم اعتقدوا أن الموضوع كان من الماضى ما سيجعله غير مؤثر على مستقبل المنتخب.

 

وقع نيفيل على عقد يربطه بمنتخب سيدات إنجلترا حتى عام 2021 بالتزامن مع نهاية مسابقة اليورو.

 

وأقال الاتحاد الإنجليزى المدرب سامسون فى سبتمبر الماضى بسبب تصرفات "غير مقبولة وغير مناسبة"، وتقدم الاتحاد باعتذار علنى إلى إنيولا ألوكو ودرو سبنس ثنائى منتخب السيدات فى الشهر التالى عقب تصريحات عنصرية من المدرب السابق.

 

نيفيل قال عقب توليه المهمة: "يشرفنى إتاحة الفرصة لى لقيادة منتخب إنجلترا".

 

وتحتل إنجلترا المركز الثالث حاليا فى التصنيف العالمى ويتوقع أن تكون من أقوى المرشحات فى كأس العالم للسيدات 2019 فى فرنسا.

 

جدير بالذكر أن هذه المهمة التدريبية الثالثة لنيفيل بعد مانشستر يونايتد، وفالنسيا كمساعد مدرب.

 

منتخب إنجلترا للسيدات