ارسلت فريقا طبيا لفقد المرافق الصحية..

الإمارات.. دعم متوصل لقطاع الصحة بحضرموت

الفريق الإماراتي أثناء تفقده مستشفى الديس في حضرموت (من المصدر)

خاص (المكلا)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم الدعم المتواصل والسخي للمدن الجنوبية المحررة، في اطار جهودها الانسانية والاغاثية الرامية الى انتشال الوضع الذي الت اليه البلاد جراء العدوان الحوثي والتنظيمات الإرهابية.
وذكرت جريدة الاتحاد الظبيانية ان "فريقا ميدانيا من الإمارات واصل تفقده المستشفيات والمرافق الصحية في مديريات محافظة حضرموت، جنوب شرق عدن، للاطلاع على أوضاع القطاع الصحي، وآلية التدخل من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة.
والتقى وزير الصحة اليمني ناصر باعوم ومحافظ حضرموت فرج سالمين البحسني الفريق الإماراتي أثناء زيارته مستشفى الديس الشرقية بالمكلا.
وأشار البحسني إلى أن زيارة الفريق تأتي ثمرة للزيارة الناجحة إلى الإمارات قبل أكثر من شهر التي تشمل تقديم دعم وإسناد في قطاعات متعددة، على رأسها الكهرباء والصحة والبنية التحتية بالمحافظة، مقدماً الشكر والتقدير لقيادة الإمارات التي تواصل تقديم مساعداتها لأبناء المحافظات المحررة في اليمن، وفي مقدمتها حضرموت.
وأوضح وزير الصحة أن الحكومة تعمل جاهدة من أجل تقديم كل أوجه الدعم اللازم والمساعدة لإنجاح مهام الفريق الإماراتي الطبي كافة الذي يزور حضرموت حالياً، لافتاً إلى أن الجهود الإماراتية عبر هيئة الهلال الأحمر استطاعت أن تصل للمحافظات المحررة كافة، وساهمت في تنفيذ مشاريع أغاثية متعددة، كان لها أثر طيب على الموطنين.
فيما أوضح الفريق الطبي الإماراتي أن زيارة الفريق حضرموت ما زالت مستمرة، لتشمل المرافق الصحية كافة بالمحافظة، للاطلاع عن كثب على أوضاعها وتقييمها، وتحديد الاحتياجات اللازمة التي تحتاج إليها، لتحسين جودة الخدمات الصحية.