مصدر للغذاء الأساسي..

استخدم الطب البديل وعالج فقر الدم بالعسل

العسل الابيض

وكالات(القاهرة)

العسل يتم تخزينه كمصدر للغذاء الأساسي في شمع العسل داخل خلية ومنذ أربعة آلاف سنة، كان يستخدم كدواء لعلاج كل أمراض الجسم.

ووفقا للموقع الطبى الأمريكى، "healthday" أوضح الأطباء والباحثون أن العسل له فوائد صحية عديدة، وتشمل: 

استخدام العسل لعلاج الجروح

الإغريق القدماء يعتقدون أن تناول العسل يمكن أن يساعد على العيش لفترة أطول، كما انه يساعد على شفاء الجروح أسرع.

الطب البديل وعلاج فقر الدم بالعسل

توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتناول العسل يومياً كعلاج طبيعي لفقر الدم، حيث إن العسل يحتوي على كميات مرتفعة من الفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات.

العسل وعلاج الكحة الليلية

أشارت دراسة أجريت عام 2007 من قبل باحثون من جامعة بنسلفانيا كوليدج للطب أن العسل يقلل من السعال الليلي ويحسن نوعية النوم لدى الأطفال المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي أفضل من أدوية السعال أو أي علاج آخر.

ويتكون العسل من الجلوكوز، الفركتوز، والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفات والكلور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

ومستوى الرقم الهيدروجيني الحمضي يكون بين 3.2 و 4.5 وهو ما يساعد على منع نمو البكتيريا، في حين أن المكونات المضادة للأكسدة تنظف الجذور الحرة، والخصائص الفيزيائية من العسل تختلف باختلاف النباتات المحددة التي تم استخدامها لإنتاجه، وكذلك محتوى المياه.

العسل يخفف الحساسية

يعتبر العسل من أقوي مضادات الاكسدة إضافة إلى أنه يحتوي على مضادات للالتهابات تجعله فعالا في تهدئة السعال قد أدى إلى الاعتقاد أنه يمكن أيضا يقلل أعراض الحساسية الموسمية. 

وأكد الدكتور ماثيو برينيك، طبيب ناتوروباتشيك في فورت كولينز، كولورادو، أن العسل يحتوي على كميات صغيرة من حبوب اللقاح، والتي يمكن أن تؤدي إلى الاستجابة المناعية وتنتج الأجسام المضادة لغبار الطلع.