تسبب مضاعفات سلبية..

نصائح لعلاج الأملاح الزائدة فى الجسم

نصائح علاج الاملاح

وكالات(القاهرة)

الأبحاث على مر السنين أظهرت أن هذا النوع من التوابل الذى يتمثل فى الملح، يمكن أن يكون له بعض الآثار السلبية الخطيرة على صحة الإنسان، والشيء الأكثر إثارة للقلق هو أن الأشخاص يميلون إلى تناول الكثير منه أحيانا مع وجباتهم اليومية، ففي حين أن جسمك يحتاج إلى بعض الملح، أو الصوديوم، من أجل العمل بشكل صحيح، إلا أن الاستهلاك الزائد يعتبر أزمة ومشكلة صحية.

وتشمل هذه الأزمات الصحية أمراض القلب والسكتة الدماغية، وأكثر من ذلك أحيانا، فهو أيضا سبب رئيسي لاحتباس السوائل وتورم الجسم، ومن هنا نقدم لك بعض النصائح لعلاج الأملاح فى الجسم قبل التعرض لكل هذه لمضاعفات.

نصائح لعلاج الأملاحشرب المزيد من المياه

 يوصي الخبراء بشرب 6-8 أكواب من الماء يوميا، لأن مياه الشرب تحفز إزالة السوائل الزائدة التي يحتفظ بها الجسم، وهو ما يزيل بدوره الصوديوم من خلال البول، فهذه العادة البسيطة تساعد على التخلص من السموم في الجسم، وتبقيه رطب، مع التقليل من التورم.

تقليل الملح فى النظام الغذائي

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يعتبرون الملح هو عنصر أساسي في كل وصفة، إلا أنه يجب أن تبدأ فى البحث عن البدائل التي من شأنها أن تضيف نفس النكهة إلى طعامك، وذلك مع استهلاك أجزاء صغيرة من الملح، مع الانتباه لكمية الملح العالية الواردة في اللحوم الباردة، والأطعمة المعلبة والحساء والأطعمة المجمدة، فبدلا من اختيار هذه الأطعمة، ابدأ بإضافة المزيد من الفواكه والخضراوات الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك، لأنها سوف تساعد في القضاء على الملح الزائد بمجرد أن يتم هضمها.

استبدال الملح مع التوابل الأخرى

إزالة الملح من النظام الغذائي الخاص بك هو أمر سهل، فيمكن أن تعتاد على استبدال هذه التوابل مع خيارات صحية مثل الثوم والفلفل الأسود الطازج ومسحوق الكاري والبقدونس.

ممارسة النشاط البدني

يجب أن تمارس نوع من التمارين الرياضية كل يوم التي تؤدي إلى إنتاج العرق، مثل المشي، والرقص، الجرى، أو حتى الذهاب إلى الساونا، حيث يطلق جسمك الشوائب والملح الزائد من خلال العرق.