في محافظة مأرب شرق صنعاء

اليمن: منع وصول طائرة استطلاع للانقلابيين

مقاتلون موالون للحكومة الشرعية (ارشيف)

وكالات (صنعاء)
منعت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة مأرب، وصول طائرات استطلاع إلى الانقلابيين في العاصمة صنعاء، حاولت شاحنة تهريبها تحت شحنة مولدات كهربائية.

وأوضح قائد الشرطة العسكرية في محافظة مأرب العقيد ناصر طريق، أن أفراد الشرطة العسكرية في نقطة الميل اشتبهوا في شاحنة تحمل قطع غيار لمولدات كهربائية وسيارات تعود لعدد من التجار، ولدى تفتيشها تبين لهم وجود قطع طائرات تجسس أسفل الشحنة، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط. 

وأضاف أن لجنة عسكرية تابعة للاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة والبحث الجنائي شُكلت للتحقيق، ورفعت تقريراً لرئاسة هيئة الأركان بشأن حمولة الشاحنة، لافتاً إلى أن الطائرات المضبوطة "تجسسية" وتعمل على رصد الأهداف العسكرية.

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الجيش اليمني بمحافظة مأرب عثورها على شبكة ألغام وعبوات ناسفة ومتفجرات على شكل أحجار زرعتها ميليشيات الحوثي وصالح في المناطق التي تربط محافظتي مأرب والبيضاء شرق البلاد.

وقالت مصادر أمنية في المحافظة إن قوات الأمن في مأرب ضبطت خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص يحملون متفجرات حاولوا زرعها في مكان تسليم رواتب الجنود بعاصمة المحافظة التي تتخذها الشرعية مقراً لقيادة معركة تحرير صنعاء من الميليشيات الانقلابية.