تلامارات:قسم الرعاية الشاملة

ولادة توأم بفارق 42 يوماً في الإمارات

التوأم

وكالات (عمان)
شهد مستشفى التوام في مدينة العين ولادة طفلين إماراتيين توأم بفارق 42 يوماً بين ولادة الطفل الأول والثاني، وفق ما ذكر موقع 24 الإماراتي الثلاثاء.
واتخذ الأطباء قرراً بعد موافقة العائلة بالبدء بخطة علاجية لمساعدة المريضة على إنجاب الجنين الأول والإبقاء على الجنين الثاني حتى يحين موعد ولادته عند اكتمال نموه، فوُلد ذياب فجر 22 من أب الماضي وأدخل لحاضنة أطفال، بينما خرج بطي بعده بـ 42 يوماً إلى الحياة مكتمل النمو، وبلغ وزنه 3.5 كيلو بعد بلوغه 3 أشهر ويتمتع بصحة جيدة.
وبدأت قصة التوأم ذياب وبطي الريسي عندما شعرت والدتهما بآلام المخاض قبل موعد ولادتها الأصلي بثلاثة أشهر، وقام الفريق الطبي برئاسة الدكتورة سنها بربها، أخصائية طب الأجنة، ومتابعة الدكتورة هناء شريف خيون، أخصائية الأمراض النسائية والتوليد، بتشخيص حالة المريضة النادرة، إذ أن الجنين الأول قد فقد مشيمته بينما لا يزال وضع الجنين الثاني طبيعيًا.
ومن جانبه علق استشاري ورئيس قسم أمراض النساء والولادة الدكتور سعد الأسود قائلاً: "نحن في مسشتفى توام نؤكد من جديد على التزامنا من أجل تقديم أفضل رعاية لمرضانا وهذا الإنجاز هو خير دليل على عزمنا على ذلك".
وأضاف الأسود: "يُعتبر قسم أمراض النساء والولادة في مستشفى توام أحد أكبر أقسام طب أمراض النساء والولادة في الدولة، إذ يُقَدًّم رعاية طبية تشمل طيفاً واسعاً من التخصصات الرئيسة والدقيقة للمرضى الداخليين والخارجيين على حد سـواء، وذلك بإشراف نُخبة من الأطباء والاستشاريين ذوي الكفاءات العاليـة والاستشاريين المدربين في أوروبا وأمريكا الشمالية، إذ يوفر القسم الرعاية الشاملة على مدار 24 ساعة لجميع المرضى، وتشمل الخدمات المقدمة: قسم أمراض النساء، خدمات المساعدة على الإنجاب، الأورام النسائية، وحدة الأمومة والجنين، الجراحات النسائية وقسم التوليد".