برئاسة المحافظ البحسني..

أمنية حضرموت تدعو الى حمل البطاقة الشخصية

اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني

خاص (المكلا)
عقدت صباح اليوم الثلاثاء اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت اجتماعاً لها اليوم بالمكلا برئاسة محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وحضور وكيل أول حضرموت عمرو بن حبريش وعدد من مستشاري المحافظ لمناقشة مستوى تنفيذ الخطة الأمنية للعام 2018م وعدد من القضايا الأمنية ذات الارتباط بأمن واستقرار المحافظة .

وفي الاجتماع شدّد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على ضرورة رفع اليقظة وأخذ الحيطة والحذر تجاه الظواهر الدخيلة على مجتمعنا والتي قد يستخدمها العدو للنيل من منجز الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت .

وقال المحافظ إن حفظ الأمن مهمة جميع الأجهزة الأمنية والمواطنين على حد سواء ، وعلى المواطنين الإبلاغ عن أي ظواهر غريبة من شأنها إقلاق السكينة العامة .

ووجه المحافظ بتنفيذ حملة أمنية وعسكرية احترازية في جميع الأوقات حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين بدرجة أساسية والوقوف بحزم ضد كل من تسوّل له نفسه النيل من سكينة المواطن وما تحقق من منجزات بتوفيق الله ثم بتضحيات قوات النخبة الحضرمية ورجال الأمن مدعومين من قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

وأكد المحافظ أن حضرموت لا تقف ضد العمل الشريف لأي مواطن من داخل أو خارج المحافظة لكنها ستقف بحزم ضد من تسوّل له نفسه تنفيذ أجندة تستهدف أمنها واستقرارها أو استحداث ظواهر مسيئة للمجتمع ، وقال إن الهدف من هذه الحملة حفظ الأمن من خلال حملات تفتيش دائمة للهوية الشخصية لجميع المواطنين ومنع ظاهرة الباعة المتجولين التي برزت بشكل لافت في الفترة الأخيرة وكذا ظاهرة التسوّل التي أصبحت تعكس منظراً غير حضارياً وتقودها في بعض الأحيان عصابات وجماعات تسكن بعض الفنادق لمآرب وأهداف معلومة .

وقال المحافظ إن اللجنة الأمنية لن تسمح باستخدام ظاهرة الارتزاق عن طريق الباعة المتجولين أو المتسولين من النساء والأطفال لتحقيق أهداف خارجة عن النظام والقانون والقيام بذلك تحت مظلة طلب الرزق .

وشدّد المحافظ على جميع الأجهزة الأمنية القيام بواجباتها والعمل معاً للوقوف بحزم ضد هذه الظواهر وعلى السلطات المحلية في المديريات وعقال الحارات وأئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية والمواطنين القيام بدورهم في التعاون مع الأجهزة الأمنية والابلاغ عن أي ظواهر غريبة أو دخيلة على المجتمع .

ووجه المحافظ البحسني بتنفيذ حملة ضد السيارات والدراجات غير المرقمة وحجزها وعدم التهاون في هذا الموضوع ، ودعا المواطنين الى سرعة التوجه الى إدارة الجمارك لجمركة مركباتهم ودراجاتهم ، وقال إن هذه الإجراءات هدفها سلامتهم وأمنهم ، وعلى الجميع استشعار الخطورة في أي وقت والعمل معاً على استتباب نعمة الأمن والسكينة العامة .

وناقشت اللجنة الأمنية اتجاهات تنفيذ توجيهات المحافظ ، وجرى استعراض مستوى تنفيذ الخطة الأمنية للعام 2018م في جميع المرافق والمؤسسات الأمنية والعسكرية .
اقرأ المزيد :
http://www.marsad.news/news/26245
تابعونا عبر قناتنا بالتليجرام
https://t.me/marsadnews
جميع الحقوق محفوظة صحيفة المرصد