في مؤتمراً جامعاً بمأرب..

علماء اليمن " يدعون لدعم الشرعية ودحر الانقلاب"

علماء اليمن خلال المؤتمر

وكالات

دعا علماء ودعاة اليمن عموم الشعب اليمني للتصدي لميليشيات الحوثي، لدفع الظلم، ونصرة المظلومين من أبناء الشعب اليمني، والالتفاف حول الشرعية لإسقاط الانقلاب الطائفي الإيراني.

وأفتى العلماء والدعاة الذين عقدوا مؤتمراً جامعاً أول أمس الخميس في مأرب، بحرمة القتال مع الميليشيات أو مساندتها في عدوانها على أبناء الشعب اليمني بأي نوع من أنواع المساندة. وحمل العلماء في بيانهم الختامي ميليشيات الحوثي كامل المسؤولية عما آلت إليه البلاد من أوضاع مأساوية. وشددوا على وجوب الالتزام بالإسلام عقيدة وشريعة وبالكتاب والسنة وما أجمعت عليه الأمة.

وأكد العلماء والدعاة وجوب الاصطفاف الوطني خلف الشرعية، محذرين من كل الكيانات والميليشيات الخارجة عليها والمتمردة على قراراتها والساعية لتمزيق البلد مهما كانت مسمياتها.

ودعا المؤتمر الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات المجتمعية وسائر أبناء الشعب اليمني إلى الالتفاف حول الشرعية لاستكمال إسقاط الانقلاب، وبناء الدولة الحديثة القائمة على الدستور والقانون وفق الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية.

ونوه البيان إلى ضرورة الابتعاد عن الأفكار الضيقة الهدامة والعصبيات المناطقية والطائفية، وتجنب كل ما يفضي إلى الخلاف والتنازع.

وأثنى علماء ودعاة اليمن على التحالف العربي لدعمه الشرعية والشعب اليمني. ودعوا إلى مواصلة الجهد المبذول في جميع المجالات العسكرية والسياسية والإنسانية حتى يتم استعادة الدولة ومؤسساتها.

وطالب العلماء والدعاة الحكومة الشرعية بالقيام بواجباتها الشرعية والدستورية في استعادة مؤسسات الدولة وأسلحة الجيش المغتصبة.