تشديد الخناق..

تحرير مناطق بالبيضاء وقصف الحوثيين جنوب صنعاء

غارات على صنعاء (أرشيف)

24 (أبوظبي)

فيما حررت قوات الجيش اليمني، أمس الجمعة، عدة مناطق ومواقع جنوبي مديرية ناطع، في محافظة البيضاء، شنّت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، سلسلة غارات استهدفت مواقع عسكرية للميليشيات الحوثية جنوب صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية، لموقع "سبتمبر نت" التابع للجيش، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مناطق الروضة، والفلحية، وأل رقاب، والخنق، ومستشفى اعشار، جنوبي مديرية ناطع.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات الحوثية، ما مكّن الجيش من استعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر وأحد الأطقم القتالية.

بالوقت نفسه، شنّت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية في منطقة اعشار، وجبل الحمراء، غربي المنطقة.

من جهة أخرى، استهدفت مقاتلات التحالف بضربات مباغتة مناطق عسكرية لميليشيا الحوثي جنوبي صنعاء، دمرت خلالها معسكراً تدريبياً ومستودعات حوثية للأسلحة الثقيلة والذخيرة.

وجاء ذلك بعد سقوط عدد من قادة الميليشيات في جبهتي الجوف وصعدة، بالتزامن مع استعادة الجيش اليمني لمواقع جديدة غربي تعز حيث تقدمت القوات الحكومية شمالاً باتجاه الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وقالت مصادر محلية وأخرى عسكرية مناهضة لانقلاب الحوثيين، لصحيفة الشرق الأوسط، إن طيران التحالف العربي شن فجراً سلسلة ضربات مباغتة استهدفت مواقع لميليشيا الحوثيين من بينها معسكر تدريب ومخازن أسلحة ثقيلة وذخيرة في مديرية سنحان الواقعة في الضواحي الجنوبية للعاصمة.

وترجح المصادر أن الغارات دمرت رتلاً من الدبابات التي سيطر عليها الحوثيون بعد مقتل صالح إضافة إلى مخزن للأسلحة الثقيلة والذخائر، إلى جانب مواقع سرية أخرى باتت الميليشيات تتخذ فيها ميدانا لتدريب عناصرها واستعراضهم أمام قادتها.