وترطيب البشرة ..

زيت بذور العنب لمقاومة التجاعيد وحب الشباب

ترطيب البشرة

وكالات

لا تتوقف فوائد العنب للبشرة والجلد على تناوله فقط، بل توجد كثير من المميزات التى يمكن الاعتماد عليها فى جمالك من زيت بذور العنب، والذى يتم الاعتماد عليه مؤخرًا فى الكثير من منتجات التجميل، ووفقًا لموقع stylecraze يحتوى زيت بذور العنب على بعض الفيتامينات مثل C، D، E، والتى أثبتت فاعليتها فى منح الجلد الشباب ومقاومة علامات الزمن نتيجة التقدم فى العمر، وهو من الزيوت التى تتوافر لدى العطارين.

ويساعد زيت بذور العنب فى شد الجلد، لأنه غنى يما يعرف بمضادات الأكسدة التى تعمل على حماية الخلايا من التلف، وتظهر قدرة زيت بذور العنب فى مقاومة حب الشباب، لأنه يحتوى على بعض المواد المضادة للبكتيريا والميكروبات التى تعد العامل الرئيسى لظهور هذه الحبوب على البشرة.

يعمل زيت بذور العنب كمرطب للبشرة خاصة التى تتعرض للمياه والتغيرات الجوية والبرودة، كما يمكنه اختراق المسام لتنظيفها وتطهيرها بشكل جيد من الاتساخات وتراكم الملوثات عليها، ويعد الفيتامينات التى يحتوى عليها الزيت مثل C و E غنية بالأحماض الدهنية التى تجعل منه مرطب جيد لمقاومة جفاف البشرة وتشققها.

وهو من الزيوت التى يسهل توزيعها على البشرة مباشرة، ضعى بضعة قطرات من الزيت على أطراف أصابعك وقومى بتدليك البشرة بها فى شكل دائرى من أسفل لأعلى ليموكتصها الجلد بشكل جيد.