أخبار وتقارير

في لقاء مع المثقفين والأكاديميين ..

بن دغر: مطامع الحوثيين «إمامية» ومنهجهم الجهل

الوقت الثلاثاء 13 فبراير 2018 2:48 م
بن دغر: مطامع الحوثيين «إمامية» ومنهجهم الجهل

اليوم الثامن احمد عبيد بن دغر

اليوم الثامن (وكالات)

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن مطامع الحوثيين «إمامية» ولا يقبلون إلا بمبدأ الجهل.

والتقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في مكتبه بقصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، عدداً من ممثلي النقابات العامة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية. ودعا بن دغر ممثلي النقابات وأعضاء هيئة التدريس في كافة الجامعات اليمنية على ضرورة تضافر الجهود وتفعيل العمل النقابي، ورفع الوعي بقيمة القضايا الوطنيّة، مشيراً إلى أن المثقفين والأكاديميين يلعبون دوراً وطنياً مهماً في الوقت الراهن بالوقوف إلى جانب الجمهورية، والوحدة والنظام الإتحادي.

وقال إن النقابات تمثل مركز الثقل الثوري في الجمهورية اليمنية وتصنع المعجزات، وأن بدايات أعمال التغيير السليمة كانت تأتي من النقابات..منوهاً إلى أن الحكومة لن تتخلى عن المبادئ والأهداف التي قامت عليها ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر، وأن مطامع الحوثيين أمامية ولا يقبلون إلا بمبدأ الجهل وأن يكون هنالك سيد ومسيود.

وأكد رئيس الوزراء اليمني أن ميليشيا الحوثي نهبت ملياري ونصف المليار دولار، واثنين تريليون ريال يمني من خزينة البنك المركزي والموارد الضريبية والجمركية، وشنوا بها حرباً ظالمة على شعبنا اليمني، وأوقفوا صرف المرتبات، لهذا عملت الحكومة بدعم من الرئيس، على نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن، للحفاظ على الدولة من السقوط.

وأضاف أن الحكومة وجهت بصرف رواتب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية، والقضاء، إلا أن الميليشيا الحوثية عملت على تعيين قضاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وغيرت رؤساء الجامعات على أساس سلالي ومذهبي.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة